أغلى هاتف من أبل.. “آيفون 15 ماكس 2 تيرابايت” في الأسواق 12 سبتمبر المقبل

كتب: أحمد السيد

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن موعد إطلاق أحدث إصدار من هواتف “أبل” طرازات “آيفون 15” وهو نسخة “آيفون 15 ماكس 2 تيرابايت”، والتى ستم طرحها فى 12 سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن النسخة المرتقبة من سلسلة “آيفون 15″، هى الأغلى سعرا، على الإطلاق فى هواتف “أبل”.

السعر:

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، سوف يصل سعر الهاتف من نسخة “آيفون 15 ماكس 2 تيرابايت”؛ مبلغ 2099 دولاراً، وهو أعلى بكثير من نقطة الدخول لجهاز كمبيوتر محمول MacBook Pro مقاس 13 بوصة والذى يبلغ (1299 دولاراً).
كما يعتبر “آيفون 15 ماكس 2 تيرابايت” أغلى طراز من هاتف “آيفون 15” من أبل ، بل هو أغلى هاتف للشركة حتى الآن، وبالمقارنة فأن هاتف “iPhone 14 Pro Max 1TB” الذى أصدرته الشركة العام الماضي قد بلغ سعره 1599 دولاراً.

المزيد:

هواوى نوفو 11 برو Huawei Nova 11 Pro.. هاتف يلبى طموحات محترفى التصوير

وكانت شركة “أبل”، قد أصدرت أول نسخة لهاتف تحمل اسم “برو ماكس” عندما إطقلت عام 2019 “آيفون 11” بسعر يبدأ من 1099 دولاراً ، ثم طرحت تاليا الهاتف “آيفون 12 برو ماكس” بنفس السعر تقريباً، وعندما أطلقت شركة أبل الهاتف الذكي المتطور في عام 2021، ارتفع سعر نسخة 1 تيرابايت إلى 1599 دولاراً.

التكنولوجيا المضافة:

من أهم مواصفات هاتف “آيفون” الجديد، أنه الهاتف الأول الذي يحتوي على مساحة تخزين تبلغ 2 تيرابايت، ويُشاع أنه يتميز بطبقة نهائية من التيتانيوم، وكاميرا مطورة وشريحة جديدة قوية.
ويحمل هاتف آيفون الجديد تقنية متطورة خاصة بتكبير الصور قد تصل إلى 10X.
ومن أهم مظاهر التكنولوجيا المضافة للهاتف الجديد ، سيكون التحول إلى التيتانيوم ، المعدن الذى ينافس الفولاذ في القوة، لكنه أخف بنسبة تصل إلى 45%، مما قد يجعل حمل هذا الهاتف أسهل كثيرا.
كما أنه يمكن للتيتانيوم تحمل درجات الحرارة المرتفعة بشكل أفضل من الفولاذ، مما يوفر حماية مماثلة ضد أضرار المياه.

زر الذهاب إلى الأعلى