عبد الغنى: لماذا تدعم الأحزاب المصرية ترشح السيسى للانتخابات الرئاسية القادمة؟

كتب: على طه

قال الكاتب الصحفى عاطف عبد الغنى إن إعلان أحزاب ارادة جيل، أو الاصلاح والنهضة، ومن قبلهما مستقبل وطن وتحالف الأحزاب المصرية، وكل الأحزاب التى أعلنت عن تأييدها ودعمها للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، كلها صدرت عن موقف وطنى مخلص.
وأضاف عبد الغنى فى مداخلة هاتفية لـ “بانورما الثامنة” المذاعة على قناة “النيل للأخبار” أن الإجابة على سؤال : “لماذا تدعم الأحزاب المصرية ترشح الرئيس السيسى للانتخابات الرئاسية القادمة؟” ، تستدعى (الإجابة) أولا توضيح أن أيا من هذه الأحزاب التى أعلنت تأييدها لترشح الرئيس السيسى للانتخابات الرئاسية، ليس فيها حزب بعينه للرئيس ، أو حزب حاكم، كما كان فى عهود سابقة، وبالتالى فقد اتخذت هذه الأحزاب قرارها بأرادة حرة تماما، وهى مسئولة عنه.
ثانيا: إن الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى رفض أن يترأس حزبا منذ دخوله الحياة السياسية وإلى الآن كان طول الوقت يريد أن يوصل رسالة مفادها أنه يرفض التحزب، وأنه رئيسا لكل المصريين الذين يمثلون ظهيره الشعبى، وفى هذا الصدد تم البناء على ماتم تأسيسه فى ثورة 30 يونيو .
الملحوظة الثالثة أن هناك ثمة تغير كبير طرأ على وظيفة وأداء الأحزاب المصرية، خلال السنوات العشر الماضية، مهد له وأرساه الرئيس السيسى، بالقول والعمل، عندما جعل من هذه الأحزاب شريكا حقيقيا فى مشروع نهضة مصر الشاملة ، وباعتبار أن هذه الأحزاب مكون رئيسى وأساسى فى المجتمع المدنى.
وأوضح الكاتب الصحفى أنه بالفعل نجحت الدولة المصرية فى استيعاب هذه الأحزاب، حين عملت على تقويتها، وتطوير أدائها بالقفز على الأيدلوجيات، والاكتفاء بالصراعات النظرية، كما كان فى الماضى، إلى النزول على الأرض، لخدمة الوطن، والناس بشكل حقيقى، والانخراط فى العمل التنموى، والأهلى التطوعى.

طالع المزيد:

عبد الغنى: بعد حرب أكتوبر لم يرعب إسرائيل إلا انتفاضتى الحجارة (فيديو)

عاطف عبد الغنى يكتب: هشام قاسم الترند (1)

وواصل: كما عملت الدولة على تجديد شباب الأحزاب والحياة السياسية عبر تأهيل جيل شاب والدفع به من خلال تنسيقية شباب الأحزاب، وغيرها من آليات التدريب والتأهيل السياسى.
وأكد عبد الغنى أنه من هنا كان موقف أحزاب الأغلبية البرلمانية و “تحالف الأحزاب المصرية” المكون من 40 حزبا، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية والعامة، الذين اجتمعوا قبل ساعات فى مؤتمر استعرضوا خلاله الإنجازات التي شهدتها البلاد خلال الـ10 سنوات الماضية، على الرغم من الظروف الصعبة والتحديات التي واجهت الدولة.
وثمنت هذه الأحزاب والشخصيات المشاركة معها، مسيرة النهضة والبناء التى قادها الرئيس السيسي خلال السنوات الماضية فى كافة المجالات، والسير بخطى ثابتة لاستمرار تلك النهضة.
وانتهى المجتمعون (من منطلق مسئوليتهم السياسية كما ذكروا فى بيان)، إلى مطالبة الرئيس للترشح ، وإعلان تأييده لخوض الانتخابات المقبلة، وذلك لتحقيق تطلعات وطموحات الشعب المصري، ومواصلة مسيرة الإنجازات التي بدأها الرئيس.

بانورما الثامنة على النيل للأخبار

 

زر الذهاب إلى الأعلى