خالد فؤاد لـ”بيان”: الأحزاب السياسية صاحبة الأمان للوطن

كتب: إسلام فليفل

قال خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطى، إن قوة الأحزاب السياسية هى قوة للوطن وأن الأحزاب السياسية هى صاحبة الأمان للوطن وتدفع به إلى الإستقرار، وهذا الأمر تفعيل للمادة الخامسة من الدستور.

وأضاف خالد فودة، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان”، الأحزاب السياسية هى مجموعة من الأشخاص الذين يؤمنون بأفكارهم ولهم برنامج واضح، ولهم لائحة داخلية وهدفهم الرئيسى العمل على تقدم البلاد سواء من الناحية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية أيضاً، وذلك عبر المشاركة الفعالة فى المجالس النيابة سواء مجلس النواب أو الشيوخ أو حتى المحليات، وهذه الأمور هى التى تعزز قوة الوطن٥ومن ثم الأحزاب.

واستكمل خالد فؤاد، من خلال الحوار الوطنى أصبح لنا مطالب، ولا يمكن أن ينكر عاقل أن الأحزاب السياسية أخذت قبلة الحياة من الرئيس السيسى، الذى دعى فى وقت سابق للحوار الوطنى، ونجنى الآن ثمار هذا الحوار من خلال المقترحات الكثيرة التى خرجت بها اللجان على مدار أسابيع طويلة ورفعت هذه المقترحات إلى الرئيس، وننتظر الكثير خلال الأيام القادمة.

وواصل، اليوم أتى الدور على الأحزاب السياسية لجنى ثمرة الدعوة التى أعطتها الحياة بعد أن كادت تموت، لم نشهد حراك فعال وإيجابى مثلما يحدث منذ سنوات طويلة.

وأشار خالد فؤاد، إلى أن اللائحة الداخلية والمناقشات والمقترحات أدت إلى نجاح هذا الحوار، وهو مالم يكن يتحقق إلى بإرادة سياسية واعيةوتريد الخير لمصر.

وقال خالد فؤاد:” الدمج الخاص بالأحزاب يعنى أن يزول الشق الإعتبارى لحزب ليدخل فى حزب آخر، بمعنى أن الدمج مسألة دائمة”.

واختتم، من الممكن أن يحدث تحالف مع حزب آخر له سيطرة ويتم التوافق فيما بين الأحزاب المتحالفة على هدف واحد، ومن هنا يمكن التأكيد على أن التحالف يتم حسب غرض معين.

زر الذهاب إلى الأعلى