مصير مبارة أسود الأطلس ضد ليبيريا فى التصفيات الإفريقية بعد الزلزال

كتب: أحمد محمد
أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم ، اليوم السبت عن تأجيل مباراته مع ليبيريا التي كان من القرر لعبها اليوم ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا في كرة القدم “إلى وقت لاحق”، بسبب الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب ليل الجمعة السبت.

وقال الاتحاد المغربي في بيان نشره على موقعه، وحساباته الرسمية بمنصات التواصل: “على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء السبت 9 شتنبر/أيلول 2023 بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري.. إلى وقت لاحق، وذلك بالتوافق مع الاتحاد الإفريقي”، إذ تعد هذه المقابلة المؤجلة إحدى مباريات الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا في كرة القدم.وضمن أسود الأطلس تأهلهم إلى نهائيات أمم أفريقيا المقرر لها بداية العام القادم 2024 ، وتقام في ساحل العاج.

وكان المنتخب المغربى قد حصد ست نقاط من ثلاث مباريات، بعد فوزين على جنوب أفريقيا المتصدرة 2-1 وليبيريا 2-0 وخسارة على أرض جنوب أفريقيا 1-2، في مجموعة تشارك فيها ثلاثة منتخبات بدلا من أربعة بعد استبعاد زمبابوي.

طالع المزيد:

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال المغرب لـ 1305 قتلى و1832 مُصابًا

إنجاز أسود الأطلس فى مونديال قطر كان حاضرا فى افتتاح كأس العالم للأندية | شاهد

من جهته، عزى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو عبر حسابه على منصة انستجرام ضحايا الزلزال وكتب: “أشعر بالصدمة والحزن إزاء الأخبار المتعلقة بالزلزال الذي وقع الليلة الماضية في المغرب، البلد الذي رحب بنا بحرارة في كأس العالم للأندية مطلع العام”.

زر الذهاب إلى الأعلى