بتوجيهات نائلة فاروق.. توثيق جرائم الإخوان على شاشة التليفزيون المصرى

كتب: كريم عبد الغنى

تبدأ قنوات التليفزيون المصرى المختلفة في تقديم مجموعة من البرامج الجديدة والتي تم استحدث المحتوي البرامجي الخاص بها دون أي أعباء مالية أو أجور أو ميزانيات جديدة، وذلك اعتبارا من أول شهر أكتوبر المقبل.

يأتى هذا تنفيذا لتوجيهات الإعلامية نائلة فاروق رئيسة التليفزيون ، التى عقدت خلال الأسابيع الماضية العديد من اللجان الاجتماعات لمناقشة التطوير، وتجديد المحتوي البرامجي بنفس الميزانية ونفس الأجور، ودون أي تكلفة إضافية علي ميزانية التليفزيون.

يأتى هذا إلي جانب إطلاق مجموعة من البرامج المختلفة وبنفس سياسة الإحلال البرامجي.

في القناة الفضائية المصرية تم إنتاج مجموعة من البرامج أهمها برنامج: “لن تسقط بالتقادم” والذى أذيعت أولي حلقاته الخميس الماضى في الخامسة والنصف علي شاشة القناة الفضائية المصرية، وتناول التاريخ الدموي لجماعة الإخوان المحظورة وأبشع الجرائم التي ارتكبت في حق مصر والمصريين مثل حرق الكنائس وتفجيرها وقتل الأقباط ونهب محلاتهم وحصار الدستورية العليا ومجلس الدولة وتهديد القضاة، وأحداث الاتحادية، وتعذيب المعتصمين وقتلهم وحضور شيوخ الإرهاب احتفالات انتصار حرب أكتوبر المجيدة.

البرنامج تقديم ايمان العقاد وإخراج مصطفي جلال وبرديوسر هيثم مرتضي رئيس التحرير علي عثمان وإشراف خالد الأتربي رئيس القناة الفضائية المصرية.

من البرامج الأخرى الجديدة، التى سيبدأ بثها مع أول أكتوبر ٦ برامج بالقناة الثانية منها برنامج أطفال يومي، وبرنامج منوعات وبرنامج اجتماعي

وقالت رئيسة التليفزيون فى تصريحات إنه تم إعادة تفعيل البنود في ميزانيات البرامج بإحلال مخرجين ومعدين في هذه البرامج وتقديم أفكار جديدة.

وأضافت أن أفكار البرامج سيتم تجديدها بشكل مستمر مع انتهاء كل دورة برامجية,

كما استعانت نائلة فاروق بمجموعة من البرامجين المتميزين علي رأسهم مدير عام البرامج بالتليفزيون المخرج محمد إبراهيم نظرا لخبرته الطويلة وتاريخه المشرف لمراجعة ضيوف البرامج والموضوعات في القنوات المختلفة على أن يتم استبعاد أي ضيف لا يحقق المرجو من موضوع البرنامج.
ويتردد فى أروقة ماسبيرو أن هناك تغييرات محتملة لأي مسئول أو مدير يتهاون في أداء عمله البرامجي المكلف به.

طالع المزيد:

الجامعة العربية تشارك في المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون 

خطة الإخوان لاغتيال السادات عام 1974.. يكشف عنها مختار نوح

زر الذهاب إلى الأعلى