للفصل بين الجنسين.. خناقات المتشددين والعلمانيين اليهود فى ساحات الصلاة

مصادر – بيان

اندلعت اشتباكات في وسط تل أبيب يوم الأحد ، عشية عطلة يوم الغفران، بين اليهود المتشددين، ومتظاهرين من العلمانيين ، حيث أدعى منظمو صلاة من اليهود المتشددين إنهم تعرضوا لهجوم من قبل الأخيرين، بعد أن شرع المنظمون للصلاة في فصل الرجال عن النساء باستخدام الأعلام الإسرائيلية كحاجز مؤقت، في انتهاك لحكم المحكمة وقرار بلدية تل أبيب – يافا، الذي منع الفصل بين الجنسين في الصلاة.
ونظم نحو 200 ناشط مسيرة احتجاجية في ميدان ديزنغجوف في تل أبيب، وهتفوا بكلمة “العار”، وقام أحد المتظاهرين من قوى اليسار والعلمانيين إلى المنصة التي أقيمت فيها الصلاة وأنزل الأعلام.

وأمرت الشرطة المصلين بمغادرة المنطقة، وبعد ذلك استأنفت الصلاة في المعابد اليهودية القريبة.
وحسب موقع “i24NEWS” العبرى ظهرت مشاهد مماثلة في عدة مواقع أخرى في تل أبيب.

طالع المزيد:

وأدان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحداث، وألقى باللوم على “المتظاهرين اليساريين”، وقال فى تدوينة نشرها على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي “”أكس”: “سعى شعب إسرائيل إلى التوحد في يوم الغفران، طلبا للمغفرة والوحدة بيننا”. “لدهشتنا، في الدولة اليهودية، في أقدس يوم للشعب اليهودي، تصرف المتظاهرون اليساريون ضد اليهود أثناء صلواتهم.

 

وأضاف نتنياهو: “يبدو أنه لا توجد حدود ولا أعراف ولا حدود لكراهية المتطرفين في إسرائيل”. اليسار. أنا، مثل غالبية المواطنين الإسرائيليين، أرفض ذلك، مثل هذا السلوك العنيف لا مكان له بيننا”.

زر الذهاب إلى الأعلى