أبو الغيط يطلب إعلاء صوت الحكمة على نداءات الانتقام في قطاع غزة

كتبت : مونيكا عياد
طالب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ، بأن يعلو صوت الحكمة على نداءات الانتقام التي تقوم بها حكومة نتنياهو في قطاع غزة ، وقال :” أرجو أن تتوقف دوامة العنف فوراً لأنها لن تُفضي سوى للمزيد من المآسي والآلام”.

جاء ذلك خلال كلمته في الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب ،برئاسة المملكة المغربية ممثلها ناصر بوريطة وزير خارجية المغرب الحالى.

وأكد أبو الغيط أن تصعيد الأوضاع في فلسطين ، سوف يخرج عن سيطرة أي طرف على نحو لا يمكن التنبؤ بمالاته أو تبعاته على جميع الأطراف.
وناشد الأمين العام تحقيق السلام والامن بالمنطقة قائلا: “أتطلع لليوم الذي ينعم فيه الجميع، في فلسطين وإسرائيل، بالأمن والكرامة والحرية في دولتين تعيشان جنباً إلى جنب في أمن وسلام”.

وتابع أبو الغيط: ” بان الأجيال الجديدة تستحق العيش بعيداً عن دوامات الكراهية والعنف، ربما تذكرنا هذه اللحظة، برغم كل ما تحمله من مخاوف وآلام، بأنه لا مهرب من استحقاقات السلام وأن انسداد الأفق السياسي لن يُفضي سوى إلى جولات متكررة من العنف وانعدام الاستقرار”.

طالع المزيد:

جامعة الدول العربية تزين مقرها بعلم فلسطين

تفاصيل لقاء أمين جامعة الدول العربية مع وزير الخارجية الفلطسيني.. توفير مساعدات طبية

وكان السفير مهند العكلوك مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية، قد تقدم بمذكرة لطلب عقد اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية العرب لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتحقيق السلام والأمن المرتكز على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وشدد العكلوك أن الحل الوحيد لكل ما يجري من تصعيد في المنطقة هو الحل السياسي بإنهاء الإحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس، لافتا أن الرئيس محمود عباس يدير تحركا إقليميا ودوليا من خلال أتصالات مع زعماء العالم هدفه وقف العدوان على شعبنا.

زر الذهاب إلى الأعلى