ما وراء حادث قتل الشيشاني لفرنسى وإصابة ثلاثة آخرين.. رعب عودة الإرهاب يجتاح فرنسا

 

 

 

رسالة أوروبا: إكرامى هاشم

أثارت حادثة قيام شاب من أصول شيشانية بقتل مدرس أمام إحدي المدارس بمدينة أراس شمال فرنسا وإصابة ثلاثة آخرين حالة من الفزع الأمني في فرنسا خلال الساعات القليلة الماضية، فيما يبدو أن له صلة بما بالحرب على غزة وفى الأراضى الفلسطنية المحتلة.

وتأتي الحادثة تزامنا مع حالة السخط الإسلامى، والعربى، جراء الأحداث في فلسطين في ظل تضامن المهاجرين من أصول عربية وإسلامية مع الشعب الفلسطيني ومعاناته، في الوقت الذي تتخذ الحكومات الغربية موقفا منحازا تجاه إسرائيل .

تفاصيل الحادث

وكان الشاب الشيشاني قد قتل مدرسًا للغة الفرنسية في أراس بطعنه في حلقه، وأصاب عاملاً في مقصف المدرسة ومدرسًا في صالة الألعاب الرياضية وموظفًا في صيانة المدرسة

ووقع الهجوم داخليا في الساعة 11 صباح أمس السبت في مدرسة جامبيتا الثانوية في أراس شمال فرنسا.

ووفقا لمعلومات من قناة BFMTV، فإن المشتبه به صرخ “الله أكبر” خلال الهجوم، وقد ظهر القاتل في المعهد الذي كان يدرس فيه بنفسه كطالب مسلح بسكينين.

ووفقا لبعض الشهادات، خلال الهجوم، سأل المهاجم مرارا وتكرارا موظفي المدرسة الثانوية والعديد من المعلمين من هو مدرس التاريخ.

والشخص الذي تم توقيفه هو رجل شيشاني في العشرينات من عمره ويبدو أنه طالب سابق في المدرسة الثانوية.

كما تم القبض على شقيق المشتبه به، مرة أخرى، كما أكد تقرير قناة BFMTV.

وبالإضافة إلى الضحية، أصيب اثنين بجروح خطيرة، بحسب صحيفة “لا فوا دو نورد” المحلية، ومدرس آخر وضابط أمن.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن إفادات بعض الطلاب: “كنا نخرج من الفصل متجهين إلى الكانتين، رأينا رجلاً يحمل سكينين يهاجم المعلم ملطخاً بالدماء. “حاولنا تهدئته لحماية أنفسنا، طلب ​​منا أن نبتعد، لم نفهم الأمر جيدًا، فبدأنا بالركض وعاد الآخرون إلى الطوابق العليا”.
وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدى مغادرته مدرسة جامبيتا الثانوية في أراس، حيث قام بتكريم جثمان الأستاذ المقتول، إن “فرنسا مصدومة مرة أخرى من همجية الإرهاب الإسلامي” حسب كلام ماكرون.

طالع المزيد:

روما تنتفض من أجل فلسطين.. صور

وأكد ماكرون أنها “جريمة قتل وحشية وجبانة”، مذكرا بقضية البروفيسور صامويل باتي التي وقعت قبل ثلاث سنوات في ضواحي باريس.
وفي الوقت نفسه، في ليماي، في ضواحي باريس، تم إيقاف شاب يبلغ من العمر 24 عامًا ومسجل بحرف “S” للتطرف أثناء مغادرته غرفة للصلاة، وكان معه سكين مطبخ وكان يستعد لدخول المدرسة.

وتم إيقاف الصبي، وهو فرنسي الجنسية ويخضع للمراقبة المستمرة من قبل الشرطة، لحيازته سلاحا غير لائق عند اقترابه من مدرسة كوندورسيه الثانوية، وفقا لمصادر Bfm.

تصريحات ماكرون

وأكد ماكرون، بعد زيارة مدرسة أراس الثانوية، أنها كانت “محاولة هجوم” أخرى “في منطقة أخرى” وتم إحباطها بفضل تدخل الشرطة.

وفي في إطار التحقيق في الهجوم الذي وقع أمس في أراس، تحتجز الشرطة الفرنسية عشرة أشخاص، من بينهم عدد من أفراد عائلة المهاجم الشاب: أخته وأمه وعمه وشقيقيه، وقد تم أخذ أحدهما من الزنزانة التي كان محتجزا فيها بتهمة “الارتباط الإجرامي الإرهابي”.

كما تم احتجاز اثنين من البيلاروسيين “كان المهاجم معهم أثناء تفتيش للشرطة في اليوم السابق للحادث”، حسبما أفاد مصدر في إنفاذ القانون، لكنه أوضح أنه “لا يوجد ما يمكن قوله عن تورطهما” في الهجوم.

نتيجة الحادث

وكان نتيجة الحادث أن أعلنت الداخلية الفرنسية عن خطة طوارئ أمنية قصوى، وقرر الرئيس إيمانويل ماكرون حشد ما يصل إلى 7 آلاف جندي من قوة الحراسة، الذين سيتم نشرهم بحلول مساء الاثنين وحتى إشعار آخر.

واعتمدت فرنسا “الهجوم الطارئ” على أعلى مستوى أمني في إطار جهاز Vigipirate، الذي يسمح بتعبئة استثنائية للموارد.

وكان وزير التربية جابرييل أتال قد أعلن بالفعل عن نشر ألف وحدة من قوات الأمن في المدارس. ولا يزال متحف اللوفر، الأكثر زيارة في العالم، مغلقًا حتى اليوم، وتم إخلاء قصر فرساي بعد تهديد بوجود قنبلة.

وتم إخلاء محطة Gare de Lyon في باريس بعد اكتشاف زجاجة تحتوي على أكسيد النيتروز، حسبما أوردت صحيفة لوفيجارو نقلاً عن مصدر في الشرطة، بينما حدد المتحدث باسم السكك الحديدية الفرنسية Sncf أنه “كان تدخلاً روتينيًا”.

إغلاق اللوفر

وجاء في بيان أصدره متحف اللوفر عند إعلان الإغلاق منتصف النهار أنه “لأسباب أمنية، يغلق متحف اللوفر أبوابه لهذا اليوم. وسيتم رد أموال الأشخاص الذين حجزوا زيارة لهذا اليوم” .

وتلقى متحف اللوفر رسالة مكتوبة تتعلق بالمخاطر التي يتعرض لها المتحف وزواره. وقد اخترنا إخلاءه وإغلاقه طوال اليوم، بسبب الطقس اللازم لإجراء الفحوصات الأساسية.

بعد إخلاء متحف اللوفر وإغلاقه، جاء الدور على مكان رمزي آخر، هو قصر فرساي، الذي تم إخلاءه بسبب تهديد بوجود قنبلة.

وسيبقى مغلقا لبقية اليوم. وأثير التهديد بوجود قنبلة بعد رسالة مجهولة المصدر على موقع الشرطة على الإنترنت.

وفيما يتعلق بالمعابر الحدودية بالقرب من فينتيميليا، فقد تم تعبئة عشرات الرجال حصريًا لحراسة لا توربي، مع إجراء فحوصات مستمرة للسيارات، بالإضافة إلى المنطقة التي يحرسها الفرنسيون بالفعل على نطاق واسع لمنع الدخول السري للمهاجرين من إيطاليا والعبور نحو فرنسا، كما تجوب الدوريات أيضا عند مدخل مينتون.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.