رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسى ويبحثان تعزيز التعاون في مختلف المجالات

كطتب: على طه

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم في مطار القاهرة الدولي، رومان جولوفتشينكو، رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا، في أول زيارة رسمية له لمصر، مصطحبا وفد رفيع المستوى يضم وزير تنظيم مكافحة الاحتكار والتجارة وعددًا من المسئولين الحكوميين، إلى جانب وفد من رجال الأعمال ممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة، وبحضور السفير سيرجي تيرنتيف، سفير جمهورية بيلاروسيا لدي جمهورية مصر العربية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات، خاصةً في مجال الصناعة.

وقد أكد رئيسا وزراء مصر وبيلاروس على رغبة البلدين في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري، والاستفادة من الإمكانيات المتاحة في كلا البلدين.

وأشار رئيس الوزراء المصري إلى وجود مجالات واعدة للتعاون بين البلدين، على رأسها الصناعة، خاصةً في مجال الصناعات الثقيلة، معربًا عن تطلعه للاستفادة من خبرة بيلاروسيا في هذا المجال.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء البيلاروسي على أن بلاده أعدت لهذه الزيارة بشكل جيد، معربًا عن تطلعه إلى أن تُثمر المباحثات عن تحقيق المزيد من التعاون بين البلدين.

وأشار جولوفتشينكو إلى تاريخ العلاقات بين البلدين الذي يعود إلى عصر الاتحاد السوفيتي، وما شهدته العلاقات آنذاك من تعاون في مجالات البنية التحتية والصناعة في مصر.

كما أشاد بالعلاقات السياسية بين البلدين والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدًا أن هذا التعاون يعكس حجم الثقة بين البلدين.

ونوه جولوفتشينكو بالإمكانيات البيلاروسية في مجال الصناعة، وقدرة اقتصاد بلاده في الحفاظ على مستوي نمو اقتصادي في ظل التطورات الاقتصادية العالمية الحالية.

ومن المقرر أن يستقبل رئيس مجلس الوزراء المصري نظيره البيلاروسي غدًا في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تعقد جلسة مُباحثات مُوسعة، بحضور وفدي البلدين.

وسيتم خلال الجلسة توقيع اتفاقيات بين الجانبين وإعلان تصريحات صحفية مُشتركة.

كما سيتم عقد مُنتدى الأعمال المصري البيلاروسي الذي يضم عددًا من الوزراء المعنيين ورجال الأعمال من البلدين.

وتُعدّ هذه الزيارة بمثابة فرصةٍ مهمةٍ لتعزيز العلاقات بين مصر وبيلاروس وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

طالع المزيد:

مدبولى يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق

زر الذهاب إلى الأعلى