«يوتيوب» يحاول إزالة فيديو نبؤة اللواء سمير فرج لمستقبل نتنياهو

 كتب: على طه

فى محاولة لحجب التصريحات المناهضة للكيان الصهيونى، والكاشفة لحقيقة المواقف فى الصراع الدائر الآن فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، وقطاع غزة، تحاول وسائل الإعلام الغربية، تمييع الحقائق، وطمسها إن استطاعت لصالح إسرائيل، وسياساتها، وسياسيها، وعلى رأسهم مجرم الحرب بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل الحالى.

وفى هذا الصدد ضيقت منصة الفيديوهات “يوتيوب” فى نشر تصريحات وتحليلات” الخبير والمفكر الاستراتيجي، اللواء الدكتور سمير فرج، وحظرها على فئات عمرية محددة، لتقليل نسب مشاهدتها.

ماذا قال فرج؟

وقال الخبير الاستراتيجي سمير فرج، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سينتهي تاريخه السياسي قريبا، ومن المتوقع أن يعزل من منصبه ويسجن.

وأضاف فرج، فى تصريحات إعلامية، مساء أمس الجمعة، أن الأزمة بين إسرائيل وحركة حماس اشتعلت يوم 7 أكتوبر، حيث تلقت إسرائيل ضربة عنيفة، مشيرا إلى أنه من المتوقع تصاعد الأحداث داخل غزة خلال الفترة المقبلة إذا تدخل حزب الله وإيران في الأزمة الفلسطينية، والقيادة الإسرائيلية مترددة في شن هجمة برية على قطاع غزة.

طالع المزيد:

فى ندوة تثقفية بجامعة أسيوط اللواء د. سمير فرج: مصر ستظل دولة آمنة مطمئنة بفضل شعبها وقيادتها

 أشار فرج – أيضا – إلى وجود مظاهرات في تل أبيب مساء السبت، لمطالبة نتنياهو بالرحيل وتحمل مسئولياته تجاه ما حدث بعد عملية “طوفان الأقصى”.

مصر تعيش فترة حرجة

وأضاف فرج أن مصر تعيش فترة حرجة في تاريخها الحديث منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أننا نشهد صراع عربي إسرائيلي فلسطيني، ووجدت مصر نفسها متورطة فيه.

ولفت فرج إلى أن إسرائيل في ورطة ولا تعرف كيف تأتي بحق شعبها في ظل الحرب التي وضعتها في ظروف صعبة.

وأوضح فرج أن القتال في المدن هو الأسوأ للقوات المحاربة، موضحا أن طول غزة 41 كيلو متر، وجيش الاحتلال حدد 19 كيلو متر يجري إخلاؤها وبعدها سيضربون بكل ما لديهم.

سياسة الأرض المحروقة

وأشار فرج إلى أن إسرائيل قد تتبع سياسة الأرض المحروقة حتى تتفادى خسارة فادحة في المدن.

ولفت فرج إلى أن القتال قد يستغرق أسبوع وخلاله لن تستطيع إسرائيل التقدم مسافة كيلو متر حتى لا تكون المدينة مقبرة لجيشها ومجزرة له.

وذكر فرج أن مصر أول دولة تولت القضية الفلسطينية منذ عهد ياسر عرفات، موضحا أن 2 مليون مسجون فلسطيني في بقعة أرض – قطاع غزة- تمثل أكبر كثافة سكانية في العالم تحيط بهم 4 معابر تتحكم فيها إسرائيل.

وأوضح الخبير الاستيراتيجى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي حوّل قطاع غزة إلى ركام وشنت الطائرات غارات جوية دمرت خلالها المنشآت والبنية التحتية.

شاهد تصريحات الخبير الاستراتيجي سمير فرج:

 

زر الذهاب إلى الأعلى