فى ندوة تثقفية بجامعة أسيوط اللواء د. سمير فرج: مصر ستظل دولة آمنة مطمئنة بفضل شعبها وقيادتها

شهدت جامعة أسيوط، يوم أمس الأربعاء ١٨ من أكتوبر، ندوة تثقيفية كبرى، بعنوان: ” خمسون عاماً على نصر أكتوبر .. استراتيجية العبور للمستقبل”، للواء أركان حرب الدكتور سمير فرج؛ الخبير الاستراتيجي، ومدير الشؤون المعنوية للقوات المسلحة السابق، وأحد أبطال حرب أكتوبر؛ بمناسبة مرور ٥٠ عاماً (اليوبيل الذهبي) لانتصارات أكتوبر المجيدة.

جاءت الندوة بحضور محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، و د. أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، واللوا ءعمرو جميل قائد المنطقة الجنوبية.

افتتح الندوة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وألقى كلمة أكد فيها على أهمية نصر أكتوبر، ودوره في إحياء الأمل في نفوس المصريين، وتوحيد صفوفهم، وتحقيق النصر على العدو الإسرائيلي.

 واستعرض اللواء سمير فرج، في محاضرته، كواليس انتصارات حرب أكتوبر، بدايةً من هزيمة يونيو ١٩٦٧، ووصول إسرائيل للضفة الشرقية للقناة، ثم الاستعداد للحرب، والمعارك الجوية والبحرية والبريّة التي خاضتها القوات المسلحة المصرية، وصولاً إلى الإعلان عن نصر أكتوبر في اليوم التاسع من الحرب.

  مخاطر حروب الجيل الرابع والخامس

في ختام محاضرته، حذر فرج من مخاطر ما يشهده العالم من حروب الجيل الرابع والخامس، وترويج الشائعات والأكاذيب المغلوطة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، مطالباً الشباب بعدم التصديق والانسياق خلفها.

في ختام الندوة، كرم الدكتور أحمد المنشاوي اللواء سمير فرج، وعدد من قادة وضباط المنطقة الجنوبية العسكرية، وأسر الشهداء.

د. أحمد المنشاوي يكرّم اللواء سمير فرج
د. أحمد المنشاوي يكرّم اللواء سمير فرج

أفلام وثائقية عن انتصارات أكتوبر

كما تضمنت الاحتفالية عرض فيلم وثائقي عن انتصارات حرب أكتوبر، من إعداد إدارة الشئون المعنوية بوزارة الدفاع، وفيلم وثائقي من إعداد جامعة أسيوط، يتناول شهداء الوطن، وأبطال وشهداء حرب أكتوبر من محافظة أسيوط.

 وتأتى ندوة “خمسون عاماً على نصر أكتوبر .. استراتيجية العبور للمستقبل” خطوة مهمة في ترسيخ قيم الولاء والانتماء لدى الشباب المصري، وتعريفهم بتاريخ بلادهم المجيد، ومواقفه البطولية في مواجهة العدوان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى