روما علي موعد مع أكبر تظاهرة مؤيدة لفلسطين.. غدا السبت 28 أكتوبر

 

 

 

رسالة روما: إكرامى هاشم

نجح الحراك الشعبى بين الجاليات العربية فى إيطاليا أن تضغط على الحكومة اليمينية الحالية لتسمح بالدعوة لأكبر تظاهرة بالعاصمة روما والتي تقرر لها غدا السبت 28 أكتوبر، وهو يوم عطلة فى البلاد.

ودعت لتظاهرة السبت ، وتقوم علي تنظيمها عدة منظمات وجمعيات مدنية علي رأسها حركة الشباب الفلسطيني في إيطاليا والإتحاد الديمقراطي الغربي الفليسطيني ورابطة الفلسطينيين في إيطاليا، والجالية الفليسطينية في روما ولاتسيو .
وكان بيان حاضرا في كل التظاهرات السابقة والذي شهد علي إستجابة وتفاعل أبناء الجاليات العربية في روما بحشود كبيرة ولاسيما السيدات وجيل الشباب من أبناءً العرب في روما .

وسمحت الحكومة أيضا بالتظاهر في إحدي أكبر ميادين العاصمة وهو ميدان “بورتا سان باولو” ومد الوقت المسموح للتظاهرة إلي خمس ساعات بدلا من 3 ساعات فقط، كما تم السماح أيضا بالتحرك في مسيرة لمسافة 5 كيلو مترات .
وكانت المدن الإيطالية قد شهدت خلال الأسابيع الماضية ومنذ اندلاع الأحداث في مدينة غزة الفلسطينية حراكا شعبيا من قبل الجاليات العربية المقيمة في إيطاليا حيث خرجت الجاليات العربية في تظاهرات ضخمة منددة بالعدوان الإسرائيلي علي أهل عزة واصفين ما يحدث بأنها ليست مجرد حرب بل إبادة جماعية للفلسطينيين .
ونجحت التظاهرات إلي حد ما في لفت نظر المجتمع الإيطالي إلي ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر علي يد قوات الإحتلال الإسرائيلي، وكشف زيف الروايات الإسرائيلية.

طالع المزيد:

الصحة العالمية: غزة تعاني من نقص حاد في المياه الصالحة للشرب والأدوية

رئيسة وزراء إيطاليا تطالب بتعويض 100 ألف يورو والسبب فيديوهات إباحية

ونتيجة للضغط من قبل أبناء الجاليات العربية أن رفضت الحكومة الإيطالية مطالبة بعض البرلمانيين من المنتمين للتيار اليميني بإصدار قرار بمنع تلك التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين، والذي جاء علي لسان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية أنطونيو تاياني الذي أعلن أنه لن يتم منع تظاهرات الجاليات العربية المؤيدة لفلسطين طالما اتسمت تلك التظاهرات بالسلمية .

ومن المتوقع أن تشهد تلك التظاهرة مشاركة عدد من أحزاب تيار اليسار الإيطالى، المتعاطفة مع القضية الفلسطينية علي عكس الموقف الحكومي الرسمي والمتمثل في رئيسة الوزراء چورچيا ميلوني ذات التوجه اليميني والمنحاز نحو إسرائيل وهو الأمر الذي سبب انقساما سياسيا حادا في إيطاليا خلال الأيام الماضية .
فى التالى صور للمظاهرات السابقة للجاليات العربية والشعب الإيطالى المناصر للحقوق الفلسطينية:

زر الذهاب إلى الأعلى