بيان فلسطينى: قوات إسرائيل الغازية وقعت في “كمائن” المقاومة

مصادر – بيان

أعلنت حركة حماس فى بيان صادر عنها في وقت مبكر من اليوم السبت 28 أكتوبر، أن “كتائب القسام التابعة للحركة، وكل قوى المقاومة الفلسطينية بكامل جهوزيتها تتصدى بكل قوة للعدوان وتحبط التوغلات”.

وأضاف البيان “لن يستطيع نتنياهو وجيشه المهزوم من تحقيق أي إنجاز عسكري”.

وحسب وسائل إعلام غربية احتشدت القوات الإسرائيلية خارج قطاع غزة حيث تشن إسرائيل حملة قصف جوي مكثفة منذ الهجوم الذي شنه المئات من مقاتلي حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، وبدأ الجيش الإسرائيلي بتوسيع هجماته الجوية والبرية على القطاع.

وقل موقع “مونت كارلو” إن “مقاتلي حركة حماس اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية في مناطق قريبة من الحدود مع إسرائيل، بعدما كثفت إسرائيل هجماتها على القطاع ليلة الجمعة 28 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، أن معارك دارت بينهم وبين القوات الإسرائيلية في بلدة بيت حانون في شمال شرق غزة وفي البريج بوسط القطاع”.

طالع المزيد:

اللواء د. سمير فرج يشرح: هجوم إسرائيل البري على قطاع غزة

كما اتهم الجيش الإسرائيلي حماس أمس الجمعة باستخدام مستشفى الشفاء لإخفاء أنفاقها ومراكز عملياتها وهو ما نفته حماس، ولم يتم الإعلان حتى الآن ما إذا كان المشفى طالته القذائف ليلة الجمعة.

ما تجاهلته وسائل الإعلام الغربية

وتجاهلت وسائل الإعلام الغربية ما جاء فى بيان “حماس” والذى أكدت فيه الحركة، فشل الهجوم البري الذي نفذه الجيش الإسرائيلي، وسقوط قتلى وجرحى فى صفوفه.
جاء أيضا فى بيان “حماس”، أن القوات الإسرائيلية وقعت في “كمائن أعدتها المقاومة الفلسطينية”.

ونوه البيان إلى أن “حماس” استخدمت صواريخ من نوع “كورنيت وقذائف من نوع “ياسين” في صد الهجوم الإسرائيلي البري، وأن الجيش الإسرائيلي استخدم “الطائرات المروحية لإجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة”.
ونوهت “حماس” في بيانها إلى أن الجيش الإسرائيلي سوف يعيد “محاولة التوغل في غزّة مرّة أخرى”.

القصف الأعنف على قطاع غزة

ومن جانبه قال الجيش الإسرائيلي في بيان، صادر أيضا اليوم السبت، إنه خلال غاراته التي نفّذها على قطاع غزة تمكن من ضرب 150 هدفا، معظمها من الأنفاق والبنية التحتية الأخرى تحت الأرض في شمال قطاع غزة خلال الليل.

وكانت الضربات الإسرائيلية قد بدأت مساء أمس الجمعة (حوالى الساعة الستاسعة بتوقيت القاهرة)، وأعلنت حركة حماس مساء اليوم نفسه انقطاع الاتصالات والإنترنت فى كامل القطاع الذى انقطعت اتصالاته بالعالم خارجه.
وأمس الجمعة صرّح الجيش الإسرائيلي، أنه سيوسع من عملياته البرية في القطاع، مستفيدا من استمرار القصف المكثف على القطاع، الذي اعتبر الأعنف في تاريخ المواجهات بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، حيث أُعلن انقطاع الإنترنت والاتصالات عن غزة.

فيما أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، بمقتل أكثر من سبعة آلاف شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نحو 3000 طفل جراء القصف الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى