الرئيس الأمريكي يعرب عن تقديره لجهود مصر فى إيصال المساعدات إلى غزة

وكالات

أكد جو بايدن الرئيس الأمريكى، تقديره لدور مصر الرائد فى الجهود المبذولة لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين فى غزة.

اقرأ أيضًا.. عاجل.. السيسي يصدق على قانون التيسيرات للمصريين بالخارج

ونشر وكالة انباء الشرق الاوسط بيان البيت الأبيض اليوم الاثنين تضمن تلك التصريحات وذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها بايدن مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أكدا التزامهما بالعمل معًا لتهيئة الظروف لتحقيق سلام دائم ومستدام في الشرق الأوسط، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية.

السيسي وبايدن

كما أطلع بايدن، حسب البيان، الرئيس السيسي على الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لضمان عدم استغلال الجهات الفاعلة الإقليمية تطورات الأوضاع لتوسيع رقعة الصراع في غزة، وكذلك على الجهود المستمرة لتأمين إطلاق سراح الرهائن.

وأكد الرئيسان التزامهما بتسريع وتيرة وزيادة المساعدات المتدفقة إلى غزة بشكل مستمر، وناقشا أهمية حماية أرواح المدنيين واحترام القانون الإنساني الدولي وضمان عدم تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر أو أي دولة أخرى.

وكانت الرئاسة المصرية قد أصدرت الليلة الماضية بيانا ذكرت فيه أن الرئيسين قد ناقشا مجمل الوضع الأمني في الشرق الأوسط، ومستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وأهمية الحيلولة دون توسّع دائرة الصراع للمحيط الإقليمي.

زر الذهاب إلى الأعلى