التليفزيون المصري يطلق «هنا فلسطين».. حلقات خاصة على الفضائية المصرية (شاهد)

كتب: على طه
أعلن التليفزيون المصرى عن إطلاق حلقات خاصة تحمل عنوان: “هنا فلسطين” وذلك من خلال برنامج “مباشر من مصر” المذاع على الفضائية المصرية لتكون هذه الحلقات بمثابة صوت للشعب الفلسطيني أمام الرأي العام العالمي

وتأتى هذه الحلقات بتوجيه من الإعلامية نائلة فاروق وذلك  لدعم القضية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الغاشم وحق الشعب الفلسطيني في الاستقلال وتوثيق ما يرتكبه جيش الاحتلال من مجازر وحشية ارتكبها ضد الأبرياء والمدنيين والأطفال من أهل غزة.

نائلة فاروق
نائلة فاروق

تأتى أيضا الحلقات لتوثيق موقف مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية ومنذ حرب ١٩٤٨ وحتي قمة القاهرة للسلام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي خاطب المجتمع الدولي والرأي العام العالمي لوقف ما يحدث من انتهاكات ضد حقوق الشعب الفلسطيني ومحاولة تهجيره من أرضه ومخطط تصفية القضية الفلسطينية علي حساب مصر وتأكيده الدائم عاي التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني من الثوابت.

وجاءت أول حلقة من “هنا فلسطين” تتناول مرور ٦٣ عاما علي تأسيس إذاعة فلسطين من القاهرة ، وتم خلالها استضافة   الكاتب والأديب والشاعر الفلسطيني إبراهيم بعلوشة الذي وصله خبر استشهاد أقاربه في غزة أثناء قصف جيش الاحتلال لها وقبل حضوره للبرنامج.

اقرأ أيضا:

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني «لن تسقط بالتقادم».. حلقات خاصة على الفضائية المصرية

سر بكاء المذيعة إيمان العقاد علي شاشة الفضائية المصرية.. شاهد 

استضافت الحلقة إيضا الإذاعي مصطفي الحسيني رئيس إذاعة فلسطين الأسبق والذي قدم الشكر للتليفزيون المصري علي إطلاق “هنا فلسطين” عبر الفضائية المصرية.

وتتضمن الحلقات القادمة من “هنا فلسطين” مشاركة العديد من الشخصيات الفلسطينية ورموز الشعب الفلسطيني ليتحدثوا عن قضيتهم من خلال التليفزيون المصري والقناة الفضائية المصرية، لتصبح بمثابة منبرا للدفاع عن القضية الفلسطينية وصوت الشعب الفلسطيني للعالم.

وأذاع “هنا فلسطين” فيلما نادرا عن الجيش المصري في حرب ٤٨ ، ودخول غزة بعد طرد العصابات الصهيونية، كما أذاع أيضا فيلم لشهداء الجيش المصري في حرب فلسطين والمجازر الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، وتقريرا عن مرور ٦٣ عاما علي تأسيس اذاعة فلسطين من القاهرة.

البرنامج تقديم المذيعة إيمان العقاد، وإخراج شريف الجمال وحسام أحمد، وإعداد ثناء عبدالباسط ورئيس التحرير علي عثمان وإشراف المخرج خالد الأتربى رئيس القناة الفضائية المصرية، ويذاع الأحد في السابعة مساء على الفضائية المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى