مدبولي يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير الطريق الدائري استعدادًا لافتتاح المتحف الكبير

كتب – علي هلال

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة مستجدات مشروع تطوير الهوية البصرية للطريق الدائري، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمحافظين ومسئولي الجهات المعنية.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يفتتح مركز سيطرة الشبكة الوطنية في الفيوم

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع مؤكدًا أن هناك اهتمامًا وتوجيهًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة الانتهاء من تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف الكبير، وكذا ضرورة الانتهاء من أعمال تطوير الطريق الدائري، وتحسين الصورة البصرية استعدادًا لهذا الحدث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بالاهتمام بزيادة أعمال الزراعة والتشجير على جانبي الطريق الدائري، مع ضرورة اختيار أنواع الأشجار التي ستتم زراعتها.

وخلال الاجتماع، أشار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن الفترة الماضية شهدت عقد عدة ورش عمل بين الاستشاريين والشركات المنفذة للمشروع؛ بهدف التوافق على البنود والأسعار، والمواد المستخدمة، وكذا الكميات المطلوبة، بما يعزز سرعة وتيرة تنفيذ المشروع.

وأكد عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس أن أعمال التطوير للطريق الدائري معتمدة بدرجة عالية على التشجير، فهو مكون رئيسي، وبه أشجار مثمرة، وذات ألوان مميزة.

من جانبه، عرض عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة أهم مُفردات أعمال التطوير المطروحة للتنفيذ في المنطقة، التي تقع داخل ولاية محافظة القاهرة، مؤكدًا جاهزية المحافظة للبدء في التنفيذ.

كما أشار المهندس هاني ضاحي، رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل للمقاولات، إلى أنه تم دراسة التصميمات، والتوافق بشأن مقايسة الأعمال التي ستتم، لافتًا إلى أن هناك زيادة في مساحة الأشجار التي سيتم زراعتها ضمن مخطط التطوير، والتي سيتم اختيارها بناء على ضوابط محددة.

وأكد محافظ الجيزة أن أعمال تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف الكبير تتم بصورة جيدة، وكذا أعمال تطوير العمارات المواجهة للمتحف، مشيرًا إلى أنه تم التوافق بالفعل على المقايسات الخاصة بتنفيذ أعمال التطوير، وسيتم البدء في التنفيذ مع الشركات المنفذة.

فيما أكد محافظ القاهرة أن تم مراجعة بنود وتفاصيل المقايسة مع المختصين، وتم التوافق بشأنها، مؤكدًا ضرورة زيادة نسبة التشجير، وسيتم التعاقد مع الشركات المنفذة.

واستعرض الاجتماع أيضًا المقترحات التصميمية لتطوير الحالة العامة للمباني وفقًا للرؤية المقترحة، وسبل التطوير العام لبعض أجزاء الطريق الدائري، وكيفية استغلال الأراضي الفضاء.

وفي ختام الاجتماع، كلفّ رئيس الوزراء بسرعة البدء في تنفيذ أعمال تطوير الطريق الدائري، وضرورة المتابعة الدورية، لكي تخرج الأعمال على أكمل وجه.

زر الذهاب إلى الأعلى