وزيرة الهجرة تناقش مع قنصل مصر الجديد بشيكاغو اهتمامات وشواغل المصريين بالخارج

 كتب: على طه

 في لقاء جمع سها جندي وزيرة الهجرة المصرية بالسفيرة ندى دراز، قنصل مصر العام الجديد في ولاية شيكاغو الأمريكية، تم استعراض العديد من الملفات المهمة للدولة والمصريين بالخارج، منها الانتخابات الرئاسية المرتقبة ومبادرة السيارات والاستثمارات وتسهيلات البنك المركزى للمصريين بالخارج.

الانتخابات الرئاسية

أكدت وزيرة الهجرة على أهمية مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرة إلى أن صوت كل مصري في الخارج مسئولية عليه أن يستخدمه للإسهام بدوره في مستقبل مصر واختيار قيادتها القادمة.

وأوضحت وزيرة الهجرة أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية المقبلة لكي يتم التواصل مع كافة الجاليات المصرية بالخارج، بالتنسيق والتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، للتغلب على أية عقبات قد تواجههم خلال عملية التصويت.

مبادرة السيارات

تم إعادة إطلاق مبادرة “سيارات المصريين بالخارج” للمرة الثانية بعد تصديق السيد رئيس الجمهورية، حتى يتمكن كل مصري بالخارج من الاستفادة من القانون، بالإضافة إلى مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج والتي انتهت يوم 14 أكتوبر الماضي.

الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج

تم العمل على تأسيس الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج بالتنسيق بين الوزارة و10 جهات معنية في الدولة، ونخبة من المستثمرين من أبناء مصر في الخارج الذين وقعوا على بروتوكول إنشاء الشركة بالأحرف الأولى.

طالع المزيد:

كما تم إطلاق حملة ترويجية “مستثمرون مصريون بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟”، والتي تتضمن فيديوهات قصيرة يقدم فيها خبراؤنا المصريين بالخارج عرضا مختصرا وشهادتهم عن الاستثمار في مصر وما لمسوه بأنفسهم خلال رحلة الاستثمار في العديد من المشروعات.

تيسيرات البنك المركزى

تم التعاون مع البنك المركزي المصري، لتقديم التيسيرات للمصريين بالخارج عبر مختلف الأوعية الادخارية من خلال إصدار شهادات دولارية استثمارية بعائد عالي يعد الأعلى على مستوى العالم.

كما تم التعاون مع وزارة الإسكان والاتفاق على الترويج لمشروعاتها خلال الجولات الخارجية كما تم طرح أراضي ووحدات سكنية بتسهيلات مميزة للمصريين بالخارج.

شهادة “معاش بكرة بالدولار”

تم طرح شهادة “معاش بكرة بالدولار” التي تعد مطلبًا مهما لكثير من المصريين، حيث طلبت سيادتها ضرورة متابعة الجميع لصفحات الوزارة للاستفادة من كل هذه الميزات، إلى أن يتم إطلاق تطبيق هاتفي يوفر على جميع المصريين في الخارج التواصل بسهولة والاستفادة من هذه المحفزات دون جهد.

مطالبات المصريين بالخارج

تم الاستجابة لمطالب المصريين بالخارج، من بينها الامتحان على فصلين دراسيين لأبناء المصريين بالخارج، وكذلك السماح بسنة استثنائية لتوفيق أوضاع من انتهت سنوات إجازاتهم بالخارج، من أساتذة الجامعات، وكذلك تقديم تخفيضات للمسافرين من المصريين بالخارج على تذاكر الشركة الوطنية مصر للطيران، على مدار 216 يوما.

أكدت وزيرة الهجرة أن هناك تنسيقًا دائمًا ومستمرًا مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المصريين بالخارج والاستماع لأفكارهم ومناقشتها، لتنفيذ ما يمكن تنفيذه منها، لإدماجهم في التنمية المستدامة.

لقاءات قادمة بالجالية المصرية بالخارج

أكدت وزيرة الهجرة أنها ستجري زيارات أخرى للقاء الجاليات المصرية بالخارج ومن ضمنها شرق أمريكا، خصوصا وأن المنطقة الشرقية يقيم به عدد كبير من المصريين ويتميزون بنجاحاتهم وتفوقهم في كافة المجالات التي يعملون بها.

أكدت وزيرة الهجرة حرصها على لقاء عدد من رجال الأعمال المصريين لمناقشة عدد من الملفات المهمة في مجال الاستثمار واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، للاستماع إلى مقترحاتهم ورؤاهم وتشجيعهم للاستثمار بوطنهم.

زر الذهاب إلى الأعلى