الجالية المصرية في روما تنظم مؤتمرا لتأييد الرئيس السيسي في الانتخابات القادمة (صور)

تحت شعار يوم الأسرة المصرية في روما.. أبناء الجالية المصرية يجتمعون في حب مصر

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

شهدت العاصمة الإيطالية روما، أمس الأحد 26 نوفمبر  تجمعا مصريا من أبناء الجالية المصرية في روما مع العد التنازلى لانطلاق الاستحقاق الدستورى المتمثل فى الانتخابات الرئاسية والتي تبدأ للمصريين في الخارج في الأول من شهر ديسمبر المقبل وتستمر علي مدار ثلاثة أيام، والتي تعد بمثابة مؤشرا أوليا لعملية التصويت والمشاركة .
دعا لتجمع أبناء الجالية، ونظم الفعالية، حملة “مواطن لدعم مصر في الخارج” و “المنظمة الدولية لرجال الأعمال المصريين” وحملة “يلا سيسي” وذلك من أجل حث المصريين في روما علي ضرورة المشاركة في العملية الانتخابية وتوعية أبناء الجالية المصرية بكيفية وطريقة التصويت .
وشهد التجمع حضورا كبيرا لأبناء المصريين في روما وخاصة الشباب المهاجرين الجدد وأبناء الجيل الثاني الذين حولوا التجمع إلي مظاهرة حب وتأييد للرئيس السيسي معبرين عن تمسكهم به لاستكمال المسيرة، ورددوا خلال التجمع هتافات: “تحيا مصر.. إحنا معاك يا سيسي” علي خلفية الأغاني الوطنية .

وخلال التجمع تم فتح حوار ونقاش بين أبناء الجالية من الحضور والمنظمين الذين عبروا فيه عن وعيهم لما تم تحقيقه من إنجازات طوال عشر سنوات منذ تولي السيد الرئيس المسؤولية، واكد الجميغ أنهم لن يرضوا عنه بديلا.

وطلب باسم إبراهيم أحد منظمي التجمع و عضو الجمعية الدولية لرجال الأعمال المصريين في الخارج ، من أبناء الجالية طرح مشكلاتهم كمغتربين وتطلعاتهم في الفترة المقبلة وتم الاستماع إلي جميع المتحدثين وتدوين أهم النقاط التي تم طرحها خلال المداخلات.

وأكد إبراهيم خلال التجمع علي حرص المنظمين علي تسهيل وصول الناخبين إلي صناديق الإنتخاب بمقر السفارة المصرية بروما من خلال تسيير خطوط حافلات من نقاط تجمعات المصريين بالعاصمة حتي صناديق الانتخابات طوال أيام التصويت .
وفى الكلمة التى ألقتها شددت ولاء عبد اللطيف عضو حملة “مواطن لدعم مصر” وأحد منظمي التجمع؛ علي ضرورة تواجد المصريين في هذا العرس الانتخابي وإثبات إيجابيتهم وإعطاء إنطباع وصورة إيجابية لدي المجتمع الإيطالي الذين يعيشون فيه عن قوة صلتهم بالدولة المصرية .

الأمر نفسه أكدت عليه سهام جعفر أحد المنظمين والتي أكدت علي ضرورة إرسال رسائل إيجابية للعالم من خلال المشاركة من قبل السيدات في دلالة لتمسك السيدة المصرية بحقوقها الدستورية .
وأعرب الدكتور يحيي عبد الخالق الفنان والرسام المصري عن انبهاره بما تشهده مصر من إنجازات وتقدم في مجال البنية التحتية في السنوات الأخيرة الأمر الذي يعكس مدي الإستقرار الذي تعيشه مصر تحت قيادة الرئيس السيسي وهو ما يجعله متمسكا به رئيسا لفترة جديدة .
وتحدث محمد يوسف المتحدث باسم الجالية المصرية في إيطاليا، فأشار إلي أنه لولا وجود الرئيس السيسي علي منصة الحكم في مصر لكنا الآن نذهب للحصول علي تأشيرات دخول لأقاليم مصر المختلفة في إشارة إلي حماية مصر من خطر التقسيم بفضل قيادة الرئيس السيسي.
فيما أشار  مراسل “موقع بيان الإخبارى” ومنسق حملة مواطن لدعم مصر في روما، إلي أن مناسبة الانتخابات الرئاسية جاءت فرصة عظيمة لإثبات إيجابية وتفاعل أبناء المصريين في الخارج مع قضايا وطنهم، مناشدا أبناء المصريين علي ضرورة التواجد في هذا العرس الديمقراطي وإبداء رأيهم من خلال صناديق الانتخابات.

ووجه الشكر للمنسق العام لحملة مواطن لدعم مصر نصر مطر علي جهوده في توجيه ودعم أعضاء الحملة في المدن المختلفة وتواصله اليومي معهم .

وجاءت الفعالية بمثابة يوم أسري مصري شهدته مدينة روما في حب مصر، وتعبيرا عن وعي المصريين في روما لمتطلبات وطنهم الأم.

طالع المزيد:

حصرى: تفاصيل ما جرى فى لقاء بابا الفاتيكان بأسر ضحايا غزة والمؤتمر الصحفى الذى أعقبه

زر الذهاب إلى الأعلى