تعليق من إيران على تحركات “أنصار الله” في البحر الأحمر

مصادر – بيان

فى تعليق لها على تحركات جماعة “أنصار الله” الحوثية، الأخيرة في البحر الأحمر، قالت إيران، اليوم الاثنين إن هذه التحركات تأتي في إطار “الرد على جرائم إسرائيل ودعم الشعب الفلسطيني”.

وقال ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، خلال مؤتمر صحفي، إن “تحركات اليمنيين كان جزءًا من الرد الطبيعي على جرائم الصهاينة”، مشيرا إلى أن “أنصار الله اليمنية أعلنت أنها ستعمل لدعم الشعب الفلسطيني ضد أهداف مرتبطة بالكيان الصهيوني”.

وفى الإجابة عن سؤال حول اتهام المسؤولين الأمريكيين لإيران بالضلوع في الهجوم على السفن الإسرائيلية، قال كنعاني إن “هذه الادعاءات تتمحور حول أهداف سياسية بهدف صرف الرأي العام عن واقع المشهد الفلسطيني ودور واشنطن الداعم بشكل كامل لجرائم الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني”.

طالع المزيد:

الحوثيون يهددون بضرب سفن الاحتلال الإسرائيلي

الحوثيون يعلنون السيطرة على سفينة إسرائيلية ويؤكدون استمرارهم في العمليات العسكرية

وأفاد مصدر عسكري يمني رفيع المستوى لـ “وكالة سبوتنيك” الروسية أمس الاحد، أن قوة من البحرية الأمريكية نفذت عملية إنزال على الناقلة “سنترال بارك” في المياه الدولية، على بعد أكثر من 13 ميلاً بحرياً من المياه الإقليمية اليمنية و30 ميلاً بحرياً من سواحل محافظة لحج جنوبي اليمن، وتمكنت من تحريرها والقبض على خاطفي الناقلة التي يملكها رجل أعمال إسرائيلي وذلك بعد ساعات من استيلائهم عليها.

وجدير بالذكر انه فى وقت سابق هددت “أنصار الله”، باستهداف أي سفينة تشغلها أو تملكها إسرائيل، ودعت الدول إلى سحب العاملين ضمن طواقم هذه السفن وتجنب الشحن على متنها أو التعامل معها، مؤكدة قدرة الجماعة على استهداف السفن الإسرائيلية سواء في البحر الأحمر أو في أي مكان آخر.
فيما شهدت الفترة الماضية توترات على صعيد حركة السفن في المياه والمضائق، في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى