الأهلي يصل السعودية للمشاركة في كأس العالم للأندية

كتب – علي سيد

وصلت بعثة النادي الأهلي إلى السعودية اليوم، الاثنين، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

اقرأ أيضا.. كأس العالم للأندية.. الأهلي يخوض المران الأخير قبل السفر إلى السعودية

ويستهل الأهلي منافساته في البطولة بمواجهة الفائز من مباراة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والتي ستقام يوم 15 ديسمبر الجاري.

وخاض الأهلي مرانه الختامي قبل السفر إلى السعودية، حيث شارك محمود متولي في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة.

واصطحب الأهلي 28 لاعبًا في رحلة السعودية، رغم أن القائمة التي ستشارك في البطولة تضم 23 لاعبًا فقط، وذلك تحسباً لسفر الفريق من السعودية إلى الإمارات مباشرة للمشاركة في بطولة السوبر المصري.

وتضم القائمة النهائية للأهلي في مونديال الأندية كلاً من محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء وعلي معلول وكريم الدبيس وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وخالد عبد الفتاح ومحمد هاني وأكرم توفيق وعمرو السولية وأليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور وأحمد نبيل كوكا، ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر وكريم فواد وحسين الشحات وكهربا وموديست.

واللاعبون الخمسة الذين سافروا مع الفريق للسعودية هم غير مقيدين في قائمة المونديال تحسباً للسفر للأمارات من السعودية، وهم صلاح محسن وكريم نيدفيد ومحمود متولي ومصطفى مخلوف ومحمد زعلول.

وحال فوز الأهلي في مباراة 15 ديسمبر بمونديال الأندية سيواصل مشواره في البطولة بمواجهة فلوميننسي البرازيلي في نصف النهائي يوم 18 ديسمبر الجاري.

أما في حالة خسارة الأهلي مباراته الأولى في مونديال الأندية سيعود الفريق إلى القاهرة ثم يطير بعدها بيومين إلى الجزائر لمواجهة شباب بلوزداد في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى