«الجزيرة» تشتكى إسرائيل فى الجنائية الدولية

قررت شبكة الجزيرة إحالة ملف اغتيال الزميل سامر أبو دقة إلى المحكمة الجنائية الدولية، حسب بيان صادر عن الشبكة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلى قد قصف الجمعة فريق الجزيرة في خان يونس، ما أدى لاستشهاد المصور أبو دقة وجرح الزميل المراسل وائل الدحدوح.

وقد منع الاحتلال الإسعاف من الوصول إلى سامر أبو دقة حيث مكث ساعات ينزف قبل أن يرتقي شهيدا.

وقالت “الجزيرة” إن أبو دقة لم يكن مجرد صحفي، بل كان شاهداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وناقلاً لصوت الفلسطينيين المظلومين. اغتياله هو جريمة حرب يجب أن تحاسب عليها إسرائيل أمام محكمة القانون الدولي.

وأوضح البيان أن الملف القانوني الذي ستقدمه الجزيرة للمحكمة الجنائية الدولية يتضمن أدلة دامغة على أن إسرائيل تستهدف الصحفيين الفلسطينيين بشكل ممنهج. فقد سبق أن استهدفت إسرائيل صحفيين فلسطينيين عدة، من بينهم شذى حنايشة، وشيرين أبو عاقلة، وحسن سلامة، وأحمد أبو حسين.

ومن المرجح أن تؤدي إحالة ملف اغتيال أبو دقة إلى المحكمة الجنائية الدولية إلى فتح تحقيق دولي في جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينيين. وقد يؤدي ذلك إلى تحميل إسرائيل المسؤولية عن هذه الجرائم، وإلى تقديم مرتكبيها إلى العدالة.

طالع المزيد:

الجزيرة تعرض فيديو صادم وتفاصيل مؤلمة للانتهاكات الإنسانية الإسرائيلية.. شاهد

عاجل: صفارات الإنذار تدوي في أسدود ومناطق واسعة في غلاف غزة (قناة الجزيرة)

من جانب آخر، فإن قرار الجزيرة بإحالة ملف اغتيال أبو دقة إلى المحكمة الجنائية الدولية بمثابة رسالة واضحة إلى إسرائيل مفادها أن المجتمع الدولي لن يقف مكتوف الأيدي أمام جرائمها ضد الإنسانية.

إن اغتيال سامر أبو دقة هو جريمة بشعة يجب ألا تمر دون عقاب. فأبو دقة كان صحفياً محترماً، وإنساناً طيباً، وشهيداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى