من رموز الجالية المصرية والجاليات العربية في إيطاليا إلى الرئيس السيسى: رسائل تهنئة ودعم | خاص

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

أسدل اليوم الستار على أكبر عملية تصويت في انتخابات تشهدها مصر، والتي شهدت نسبة تصويت هي الأكبر مقارنة بالنسب العالمية للتصويت، والتي تخطت نسبة الـ 60%، والتي أسفرت عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة وبنسبة فوز قاربت من 90% من نسبة عدد الأصوات. تلك الانتخابات التي تحولت إلى ملحمة وطنية شهد لها العالم.

وكان المصريون في الخارج في أوائل صفوف تلك الملحمة آخذين على عاتقهم ضربة البداية، وكانت إيطاليا أحد أهم محطات تلك الملحمة الوطنية، والتي أكد أبناء الجالية المصرية بها حرصهم وتمسكهم بمكتسبات وطنهم.

وفور الإعلان الرسمي عن نتيجة التصويت اليوم من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، والإعلان عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة، عمت الفرحة بين أبناء الجالية المصرية في إيطاليا، وسارعوا بتهنئة بعضهم البعض، وأمتلأت صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم بمنشورات التهاني والاحتفال بشعار “تحيا مصر”.

وفى تصريحات خاصة لـ “موقع بيان الإخبارى” أرسل رموز ونشطاء الجالية المصرية في إيطاليا، والجاليات العربية، برسائل وبرقيات التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة فوزه الكبير بفترة رئاسة لمدة 6 سنوات قادمة يقود فيها البلاد.

كما أرسلوا برسائل التهنئة إلى السفير بسام راضي، سفير جمهورية مصر العربية بإيطاليا، معربين عن سعادتهم وشعورهم بالفخر إزاء نتائج التصويت في الانتخابات، متعهدين باستمرار استكمال مسيرة البناء مصطفين خلف رئيسهم المنتخب السيد عبد الفتاح السيسي.

طالع المزيد:

وجاءت أبرز التصريحات التي أدلى بها رموز الجالية المصرية في إيطاليا لـ “موقع بيان الإخبارى” كالتالى:

المهندس عادل عامر، رئيس الجالية المصرية بروما ولاتسيو:

عادل عامر فى صورة تذكارية مع أبناء الجالية يوم التصويت
عادل عامر فى صورة تذكارية مع أبناء الجالية يوم التصويت

“أظهرت تلك الانتخابات المعدن الحقيقي للشعب المصري، ونجحت في الرد على المتآمرين والمتربصين بمصر. كما أشيد بالمشهد الذي صنعه المصريون بالخارج وخاصة في إيطاليا والذي وصفهم بالعظماء، مستشهدا بصفوف الناخبين أمام السفارة المصرية بروما وإصرارهم على المشاركة، مشيدا بالدور الكبير الذي قام به السفير بسام راضي سفير والعاملين بالسفارة المصرية من جهد على مدار أيام التصويت وتهيئة المناخ الملائم لعملية التصويت. واختتم عامر تصريحه بالدعوة للرئيس السيسي بالتوفيق والثبات.”

الدكتور فايق خليل، نائب رئيس الجالية المصرية بروما:

“أعرب عن سعادته بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات، وتهنئته للشعب المصري الذي اختار المضي على الطريق الصحيح. كما أعرب عن شعوره بالفخر بأبناء الجالية المصرية في إيطاليا الذين ضربوا مثلا في حب الوطن.”

أشرف فوزي، عضو المنتدى المصري بإيطاليا:

“أعرب عن تهنئته للشعب المصري الذي وصفه بالعظيم، قائلا: “قبل كل شيء، علينا أن نهنئ أنفسنا بتولي سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي فترة رئاسية جديدة، وأن نهنئ الشعب المصري على اختياره لاستكمال مسيرة البناء والاستقرار”. وأشاد فوزي بالدور الذي لعبه المصريون في إيطاليا في تلك الانتخابات التي وصفها بأنها الأعظم في تاريخ مصر.”

مهندس مجدي فلتس، عضو المنتدى المصري بإيطاليا:

“بدأ حديثه بتهنئة الشعب المصري بفوز الرئيس السيسي في تلك الانتخابات، مشيرا إلى أنه الأجدر والأكثر استحقاقا بالقيادة في المرحلة المقبلة. كما عبر عن ارتياحه لخيار المصريين، مشيرا إلى أنه يشعر أن الوطن في أيد أمينة في ظل قيادة الرئيس السيسي.”

سامي بهلول، عضو المنتدى المصري بإيطاليا:

“أكد عن فرحته وشعوره بالفخر اليوم كونه مصري، بعد سماعه للإعلان الرسمي لنتيجة التصويت، مصرحا أنه هتف تلقائيا “تحيا مصر”.

غطاس عبد المسيح، عضو حملة مواطن لدعم مصر:

“أعرب عن تقديره وإعجازه بما فعله المصريون في إيطاليا، مصرحا بأن الملحمة التي ظهر بها المصريون من أبناء مصر في الخارج بصفة عامة، وفي إيطاليا بصفة خاصة، تظهر عظمة هذا الشعب، والذين تحدوا ظروف الطقس وخرجوا وأصطفوا أمام مقار الاقتراع هم وأسرهم وتجمعوا في حب مصر.”

الدكتور إبراهيم يونس، عضو حملة مواطن لدعم مصر:

“أعرب عن تهنئيته للشعب المصري ولأبناء الجالية المصرية في إيطاليا علي المشهد الذي ظهروا عليه أمام العالم وأمام المجتمع الإيطالي الذي شهد بحضارة المصريين في تلك الإنتخابات وأعرب يونس عن أن ثقته لم تهتز يوما في وعي الشعب المصري والذي أختار قيادته الوطنية”

زينب محمد الناشطة المصرية في إيطاليا:

“أكدت أن المرأة المصرية أثبتت في هذه الانتخابات أنها تستطيع أن تكون في المقدمة، حيث سبقت الرجل في المشاركة في التصويت.

ناهد شوقي أحد الناشطات المصريات بروما:

“اليوم علينا أن نفخر بكوننا مصريين، فقد أثبتت المرأة المصرية في هذه الانتخابات أنها تستطيع أن تكون في المقدمة، حيث سبقت الرجل في المشاركة في التصويت”.

مروة الخيال مسؤولة المراسم بجمعية الصداقة الإيطالية العربية:

أعربت عن فرحتها وإحساسها بأجواء العيد اليوم، وشعورها بالأمان في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبلاد.

أحمد مبروك أبرز النشطاء بين الجالية المصرية في إيطاليا:

“هذه الانتخابات ستظل محفورة في ذاكرة التاريخ، والتي شهدت منافسة شريفة بين عدد أربعة مرشحين لتترك للشعب حرية الاختيار، لينجح الشعب في الرهان”، وأشاد مبروك بالمشهد العظيم الذي قام به المصريون في إيطاليا، معبرًا عن شعوره بالفخر بهم كونه أحد أبناء الجالية المصرية بإيطاليا، مؤكدا على الدور الفعال الذي قام به سعادة السفير بسام راضي سفير مصر في إيطاليا، والمجهود فوق العادة الذي بذله من أجل نجاح العملية الانتخابية في إيطاليا”.

أما رموز الجاليات العربية في إيطاليا فقد حرصوا على مشاركة أبناء الجالية المصرية والشعب المصري فرحتهم من خلال رسائل التهنئة والإشادة.

السفير العالمي للسلام حسين غملوش:

“بادر بإرسال رسالة تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وإلي السفير المصري في إيطاليا بسام راضي، معبرًا عن شعوره بالفخر والاعتزاز أمام ما قدمه الشعب المصري من رسائل هامة للعالم من خلال هذه الانتخابات، والتي أظهر فيها الشعب المصري مدى تمسكهم بقيادتهم واستجابتهم لنداء وطنهم”.

 البروفيسور فؤاد عودة رئيس جالية العالم العربي في إيطاليا:

“أعرب عن تهنئته للشعب المصري وللرئيس عبد الفتاح السيسي بفوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية جديدة وبنسبة فوز عالية، مؤكدًا أنه اليوم يشعر أنه مصري، مشيدًا بذكاء الشعب المصري الذي اختار الوقوف خلف قيادته، كما أرسل رسالة تهنئة إلى السفير بسام راضي، سفير جمهورية مصر العربية في إيطاليا، وإلي إكرامي هاشم، منسق حملة مواطن لدعم مصر بروما، معبرًا فيها عن سعادته وكل أعضاء جالية العالم العربي في إيطاليا بنتيجة الانتخابات، واصفًا مصر بأنها قلب الأمة العربية النابض دائمًا”.

الدكتور طلال خريس مسؤول العلاقات الخارجية بجمعية الصداقة الإيطالية العربية:

“بادر بإرسال رسالة تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والسفير بسام راضي، معربًا فيها عن فخره بجموع الشعب المصري على تمسكهم بخيارهم الحر، مشيرًا إلى أن جمعيته قد تأسست بمبادرة مصرية سورية، وأنه يشعر بالفخر أمام المجتمع الإيطالي كونه عربيًا بما شاهده من عظمة للمصريين في تلك الانتخابات، وأنه لم يشك لحظة في وعي الشعب المصري، مبديًا تقديره لما قام به أبناء الجالية المصرية في إيطاليا من المشاركة بكثافة في عملية التصويت”.

فاطمة إغبارية رئيسة منظمة همسة سماء الثقافية:

“فوز السيد الرئيس السيسي بفترة رئاسية جديدة إنما يعكس ويؤكد حرص المصريين على الحفاظ على مكتسبات وطنهم ورغبتهم في المضي قدمًا نحو البناء، وأنه مازال منذ أعوام وحتى الآن يعلم العالم، مختتمة بعبارة أنه عندما يتحدث الشعب المصري فعلى العالم أن يستجيب”.

رجائي عزيز، أحد أقطاب الجالية المصرية في روما:

“إن المصريين اليوم في عيد، وعليهم أن يهنئوا أنفسهم على ما وصفه بكسبهم الرهان مع أنفسهم وإبهار العالم بما قاموا به من مشاهد حضارية وملحمة وطنية شارك فيها جميع أطياف الشعب المصري، معبرًا عن أن الرئيس السيسي هو رجل المرحلة عن جدارة”.

وجدير بالذكر أن تلك الانتخابات وما أسفرت عنه من نتائج في كسب احترام العالم لمصر والمصريين، وأغلقت الطريق على كل من تسول له نفسه النيل من أمن واستقرار مصر، وأثبتت للعالم أجمع أن المصريين هم درع الأمان لبلدهم، وأن الرئيس السيسي هو رئيسًا بتكليف من الشعب، وأنه متربع في قلوب كل مصري.

زر الذهاب إلى الأعلى