بسام راضي لـ “بيان”: المصريون أعادوا كتابة التاريخ | خاص

الجالية المصرية في إيطاليا نجحت في إبهار المجتمع الإيطالي والعالم

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

 أعرب السفير بسام راضي، سفير جمهورية مصر العربية في إيطاليا، عن تهنئته للشعب المصري ولرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، نيابة عن جميع أبناء الجالية المصرية بإيطاليا.

وأكد راضى في تصريح خاص لـ “موقع بيان الإخبارى”، أن المصريين أعادوا كتابة التاريخ، مشيرا إلى النسبة العالية التي شهدتها عملية التصويت، والتي تخطت نسبة الـ66%، والتي تعد من أعلى النسب العالمية في المشاركات الانتخابية، حتى في الدول الديمقراطية الكبرى.

كما وصف سفير مصر فى إيطاليا، نسبة الأصوات التي حصل عليها الرئيس السيسي بأنها ذات دلالة كبيرة، وتؤكد وعي وعظمة الشعب المصري وعزمه على مواصلة طريق الاستقرار والبناء.

وأشار سفير مصر فى إيطاليا، إلى أن المشاركة بتلك النسبة العالية من جموع المصريين هو نتاج ما تم بذله من جهد وتوعية ما قبل الانتخابات، بحث المصريين على ضرورة المشاركة واختيار من يشاءون من المرشحين.

وأوضح سفير مصر فى إيطاليا، أن السفارة المصرية بروما قامت بعقد العديد من اللقاءات مع أبناء الجالية المصرية في إيطاليا، والتي أسفرت عن المشهد الذي وصفه بـ “العظيم” طوال أيام التصويت الثلاث بمقر السفارة المصرية بروما من جموع المصريين المقيمين بروما من جميع أطيافهم وفئاتهم العمرية.

وأكد سفير مصر فى إيطاليا أن تلك النسبة العالية من المشاركة إنما تعبر عن مدى وعي الشعب المصري ووعيهم بقضايا وطنهم ومتطلبات تلك المرحلة من تاريخ وطنهم، وحرصه على الحفاظ على ما تم من إنجازات كبيرة خلال السنوات الماضية، ووقوفه أمام كافة التحديات للحفاظ على تلك المكتسبات.

وكرر راضى تهنئته للرئيس والشعب المصري ولأبناء الجالية المصرية في إيطاليا، متمنيا لمصر دوام الاستقرار واستكمال مسيرة البناء بفضل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

واختتم سفير مصر فى إيطاليا تصريحاته بتأكيد اعتزازه بأبناء الجالية المصرية في إيطاليا، الذين وصفهم بأنهم أخوته، متعهدا باستمرار رعاية كافة أبنائها وتلبية كافة متطلباتهم.

طالع المزيد:

السفير بسام راضى لـ «بيان» إقبال المصريين في إيطاليا على الانتخابات الرئاسية يعكس وعيهم وارتباطهم بوطنهم (فيديو)

 

زر الذهاب إلى الأعلى