بايدن وهريس يعلنان مقتل مواطن أمريكية ثانية في قطاع غزة

وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومساعدته نائبة الرئيس كاملا هاريس، مقتل مواطنة أمريكية ثانية في قطاع غزة، هي جودي وينشتاين.

اقرأ أيضا.. “قصر الباشا” التاريخي في غزة يتعرض للتدمير الإسرائيلي

ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوع من إعلان وفاة زوجها غاد هاغاي في قطاع غزة أيضًا.

وأعرب بايدن وهريس عن حزنهما الشديد لوفاة الزوجين، وأكدا أن الولايات المتحدة لن تدخر جهدًا لإعادة الأمريكيين الذين ما زالوا رهائن في قطاع غزة إلى الوطن.

وقال بايدن: “قلوبنا مع أولاد جودي وغاد الأربعة وأحفادهما السبعة وأحباءهم الآخرين. لن أنسى يوما ما أخبرتني إياه ابنتهما وأفراد أسر المواطنين الأمريكيين الآخرين المحتجزين في غزة كرهائن. إنهم يعيشون جحيما منذ عدة أسابيع، ولا يفترض أن تعيش أي أسرة محنة مماثلة.”

وأضاف: “وأعيد التأكيد على التعهد الذي قطعته لكافة أسر من زالوا محتجزين كرهائن، ألا وهو أننا لن نكف عن العمل على إعادتهم إلى منازلهم.”

وقالت هاريس: “نشعر أنا وزوجي دوغلاس ببالغ الحزن إزاء نبأ مقتل المواطنة الأمريكية جودي وينشتاين في غزة. وردنا هذا الخبر المحزن عقب أسبوع من علمنا بمقتل زوجها غاد هاغاي، ونتعاطف مع أفراد عائلتهم ولكل من يشعر بالحزن لفقدانهم.”

وأضافت: “كما نؤكّد مجدّدًا لعائلات الأمريكيين الذين ما زالوا رهائن أنّهم ليسوا وحدهم، وأننا سنظل ملتزمين ببذل كل الجهود لإعادة أحبائهم إلى ربوع الوطن.”

زر الذهاب إلى الأعلى