يناير أبرد شهر في الشتاء.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة

كتب – علي هلال

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس، أن شهر يناير هو أبرد شهر في فصل الشتاء، حيث تنخفض درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية سواء في فترات النهار أو فترات الليل.

اقرأ أيضا.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس غدًا في القاهرة والمحافظات

وأضاف شاهين، في تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع”، أن درجات الحرارة الصغرى في القاهرة الكبرى تتراوح بين 8 و10 درجات مئوية، والعظمى بين 18 و20 درجة مئوية، بينما تتراوح درجات الحرارة الصغرى في الإسكندرية بين 10 و12 درجة مئوية، والعظمى بين 19 و21 درجة مئوية.

وأشار إلى أن الظواهر الجوية المعتادة التي عادة ما نشهدها في فصل الشتاء هي تساقط الأمطار التي تكون غزيرة أحياناً على السواحل الشمالية، وقد تكون متوسطة وأكثر من المتوسط على القاهرة والوجه البحري، وتمتد إلى شمال الصعيد أحياناً وسيناء.

ولفت إلى أن فصل الشتاء معروف عنه أيضاً نشاط الرياح الذي يزيد من إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة، وارتفاع في الأمواج لتصل لأكثر من 3 أمتار في البحر المتوسط، وذلك خلال حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التي قد يشهدها فصل الشتاء.

نصائح للمواطنين

ووجه شاهين عدة نصائح للمواطنين خلال فصل الشتاء، منها:

  • ارتداء الملابس الثقيلة خلال فترات الليل والصباح الباكر.
  • تجنب الخروج من المنزل خلال ساعات الليل والصباح الباكر.
  • الحرص على تناول المشروبات الساخنة.
  • عدم تشغيل سخانات الغاز في الأماكن المغلقة.

وأكد شاهين أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتابع حالة الطقس على مدار الساعة، وتقوم بإصدار التحذيرات اللازمة للمواطنين في حالة وجود أي تحذيرات من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية.

زر الذهاب إلى الأعلى