مصر تصدر بطاقات مصرفية مميكنة للوافدين حديثًا

كتب – علي يوسف

في خطوة جديدة لدعم حقوق ورعاية الوافدين حديثًا إلى مصر، أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الاثنين، عن إصدار بطاقات مصرفية مميكنة لهم لاستخدامها في العمليات المصرفية.

اقرأ أيضا.. الحكومة ترفع الإنفاق العام على الأجور والمعاشات وبرامج الحماية الاجتماعية

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن وزارة الداخلية تسعى لإجراء حصر دقيق لـ”ضيوف الدولة” من أبناء الجنسيات الأخرى المتواجدين على أرض مصر، كما بدأت في إصدار بطاقات مميكنة لهم لاستخدامها في العمليات المصرفية.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc”، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، على قناة “dmc”، أن الكثير من “ضيوف مصر” البالغ عدد نحو 9 ملايين شخص، من جنسيات مختلفة، تمكنوا من تقنين أوضاعهم، ويحصلون على كافة الخدمات بالتساوي مع المصريين، مطالبًا البقية بضرورة الاحتذاء بهم وتقنين أوضاعهم.

وأوضح الحمصاني أن البطاقات المصرفية المميكنة التي ستصدر للوافدين حديثًا ستمنحهم العديد من المزايا، من بينها:

  • إمكانية استخدامها في عمليات السحب والإيداع النقدي.
  • إمكانية استخدامها في عمليات الدفع الإلكتروني.
  • إمكانية استخدامها في عمليات التحويلات المالية.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الدولة المصرية تتحمل العديد من الأعباء في سبيل رعاية “ضيوف مصر”، من بينها:

  • توفير المأوى والمأكل والملبس لهم.
  • توفير الرعاية الصحية والتعليمية لهم.
  • توفير فرص العمل لهم.

وأكد الحمصاني أن الدور الذي تقدمه مصر في رعاية أبناء الجنسيات الأخرى، ومد يد العون لهم، يصب في مصلحة دول العالم أجمع. مطالبًا المؤسسات الدولية بالاضطلاع بدورها في رعاية “الضيوف” على غرار ما تقدمه الدولة المصرية.

تأتي هذه الخطوة من جانب الحكومة المصرية لتؤكد التزامها برعاية حقوق ومصالح الوافدين إليها، وتوفير كافة سبل العيش الكريم لهم، بما يصب في مصلحة الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى