السعودية ومصر تتفقان على وقف العدوان على غزة وحل النزاعات في المنطقة

كتب – علي حسن

استعرض وزيرا خارجية مصر والسعودية، سامح شكري والأمير فيصل بن فرحان، في لقاء مشترك، اليوم، الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة القضية الفلسطينية والأزمات في السودان وإثيوبيا وليبيا وسوريا.

اقرأ أيضا.. بمشاركة مصر.. اتفاق وشيك لوقف اطلاق النار في غزة

وأعرب الوزيران، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، عن تضامنهما مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعوا إلى وقف فوري لإطلاق النار ورفع الحصار والحفاظ على حقوق الفلسطينيين والمقدسات، والعمل على إحياء عملية السلام على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

وأكد الوزيران، أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين في مختلف القضايا الإقليمية والدولية، والتعاون لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ومواجهة التحديات والتهديدات التي تمس دولها وشعوبها.

وناقش الوزيران، الوضع في السودان ودعم الانتقال الديمقراطي والمصالحة الوطنية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والوضع في إثيوبيا والموقف من سد النهضة والتأكيد على ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يحفظ حقوق الدول المتضررة، والوضع في ليبيا ودعم الحكومة الجديدة والمسار السياسي والانتخابات المقبلة، والوضع في سوريا والحل السياسي والحفاظ على وحدة وسيادة البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى