واشنطن تنفي تغيير موقفها من إسرائيل رغم تقارير عن تعليق نقل السلاح

وكالات

نفى البيت الأبيض أن يكون قد غير سياسته تجاه إسرائيل بعد أن ذكرت وسائل إعلام أمريكية أنها تراجعت عن بعض عمليات نقل السلاح إليها، وفقا لما نقلته قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

اقرأ أيضاً.. السعودية ومصر تتفقان على وقف العدوان على غزة وحل النزاعات في المنطقة

وأكد البيت الأبيض أنه يواصل دعم إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الصاروخية التي تشنها حماس من قطاع غزة، والتي تسببت في مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الإسرائيليين.

وجاءت تقارير عن تعليق نقل السلاح إلى إسرائيل بعد أن كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن مسؤولي الجيش والاستخبارات الإسرائيليين اكتشفوا أن حماس استخدمت في هجومها على القدس في السابع من أكتوبر وفي الحرب على غزة أسلحة مسروقة من الجيش الإسرائيلي نفسه.

وقالت الصحيفة إن حماس تمكنت من تصنيع صواريخها والأسلحة المضادة للدبابات من الذخائر التي لم تنفجر والتي ألقتها إسرائيل على غزة خلال السنوات السابقة، وأنها سرقت أيضا أسلحة من القواعد العسكرية الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة أن المعلومات الاستخباراتية التي تم جمعها خلال أشهر القتال أظهرت أن إسرائيل كانت تستخف بقدرة حماس على الحصول على أسلحة وتنفيذ هجمات.

وقالت إن الأسلحة التي استخدمتها إسرائيل لفرض حصار على غزة لمدة 17 عاما، تستخدمها الآن حماس ضدها.

وقد سمحت المتفجرات الأمريكية والإسرائيلية لحماس بإطلاق مئات الصواريخ على إسرائيل، وكذلك التسلل إلى مدن إسرائيلية من غزة لأول مرة.

زر الذهاب إلى الأعلى