عبد الغنى: لماذا تريد إسرائيل اجتياح رفح؟.. موقف الدول العربية وجدوى معاهدات السلام (فيديو)

كتبت: هدى الفقى

أكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي عاطف عبد الغني أن نتنياهو عقد العزم على الضربة العسكرية البرية على رفح بدعوى تصفية حماس وخروجهم والاستسلام، وأن هذا يأتى على الرغم من التحذيرات من دول عربية وأوروبية، كاشفا أن هذا يأتى لإجبار الفلسطينيين على النزوح الكبير لرفح دون توفير سبل حياة أو الأمان فى وسط أو شمال القطاع.

جاء هذا خلال استضافة عبد الغني في حلقة أمس الأحد ببرنامج “المشهد”، المذاع على قناة النيل للأخبار وقدم الحلقة الإعلامى محمد جوهر.

وناقش “المشهد” تطور الأوضاع في الحرب الإسرائيلية على فلسطين المحتلة، وتصاعد النيران على غزة وتصريحات رئيس وزراء الكيان لصهيونى بنيامين نتنياهو بعملية عسكرية برية على رفح.

تطور الأحداث

وأضاف عبد الغنى أنه في ظل ممارسات الصهيونية الوحشية تجاه سكان غزة، ودفعهم للنزوح من الشمال للجنوب لحصرهم في هذه المنطقة الضيقة جدًا من رفح، في خيام وحياة تجاوزت ما هو أكبر من الكارثة مع قلة المساعدات الإنسانية، لم يعد مكان آمن في غزة كلها.

وعن العملية البرية بالنسبة للجانب الإسرائيلي، قال عبد الغنى إن نتنياهو يضغط في تنفيذ عملية برية لدفع سكان غزة للاستسلام للتهجير والنزوج تجاه الحدود المصرية، موضحا أنه بعد الوصول للشهر الخامس من الحرب على غزة  لم تحقق ما يرغبه نتنياهو، وإيقاف هذه الحرب معناه السقوط والفشل وانتهاء حياة نتنياهو السياسية.

وعن رفض أمريكا والدول الأوروبية للقيام بعملية برية عسكرية على رفح، أكد عبد الغنى أن هذا “مجرد رأي يخرج عن هذه الدول وعن مؤسسات أممية أو أوروبية”.

موقف الدول العربية

وأضاف الكاتب الصحفية أن  عدد من الدول العربية، الأردن، والسعودية، والإمارات حذرت من خطورة هذا الاجتياح، ولكن نتنياهو لا يعبأ لهذه الأمور ولا يريد وقف القتال لأن ذلك سيكون بمثابة انتهاء لحياته السياسية، ورغم وجود مظاهرات في إسرائيل لتحرير الأسرى، ولن تستطيع إسرائيل، حتى الآن تحريرهم.

وواصل: كل العالم يخشى تداعيات هذه العملية، وتعمل إسرائيل على ترويج أكاذيب غير مسبوقة، لتسويغ وجود إجماع لمواصلة الحرب على قطاع غزة، وتأتى تصريحات أمريكية لإسرائيل بتنفيذ العملية البرية قبل شهر رمضان، وبإمكانية ضربة عسكرية بمباركة أمريكية:

وتابع عبد الغني: الشعب الإسرائيلي مدرك أن نتنياهو فاشل ولديه مطالب وقناعات كاذبة بتطهير الأنفاق، وهم يمارسون هذه العملية للضغط على سكان القطاع بالهروب على مصر.

موقف مصر والجهود العربية

مصر تحاول وقف إطلاق النار بالوصول إلى هدنة دائمة، واتفاق بين الفلسطينيين والجانب الإسرائيلي، وتقوم بتوجيه تحذيرات قوية للجانب الإسرائيلى ومصر تحافظ بهذا أيضا على أمنها القومى فاجتياح غزة خطوة تهدد معاهدة السلام المبرمة مع إسرائيل .

وفى الإجابة عن سؤال بشأن الجهود العربية لمنع هذه الحرب، قال عبد الغني: لا بد من اللجوء فورًا لمجلس الأمن، ومصر لها تحركات سياسية، ومصر لديها خطة وحدود للرد، ويجب أن يكون للدول العربية المشتركة في معاهدة السلام موقف صارم.

وأضاف: على الدول العربية أن تزيد من ضغطها على إسرائيل، وتطالبها بتفعيل اتفاقات السلام المبرمة معها، وخاصة دول السلام الإبراهيمى، وإلا يكون هذا السلام مشروع فاشل، ويتأكد العرب أن إسرائيل دولة لا تنشد السلام، ولكن لتنفيذ مخططاتها الصهيونية فقط.

وطالب عبد الغنى بضرورة اللجؤ فورا إلى مجلس الأمن، للشكوى، على الأقل لتعرية المواقف الأمريكية والأوروبية أمام العالم.

حقيقة الصراع

وأشار  إلى استمرار الاقتحامات من قبل المتطرفين الإسرائليين للمسجد الأقصى بدعم وحراسة الأمن الإسرائيلى.

وختم عبد الغنين بالقول إن إسرائيل تؤكد بهذه الممارسات أن الصراع ليس سياسيا، ولكنه صراع ديني عسكري سياسي، تصفي فيه القضية الفلسطنية، وتصارع العرب والمسلمين وليس الفلسطينيين فقط، وقد حرقت غزة من شمالها وتريد الوصول بنيرانها للجنوب.

طالع المزيد:

عبد الغنى: سيناء محفوظة بعون الله والأرض يورثها الله لعباده الصالحين وليس المخربين

عبد الغنى يتناول بالنقد والتحليل تطورات محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية | فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.