محمد أنور يكتب: شهر رمضان معجزة إصلاحية اجتماعية

بيان

تنشأ الرحمة من الألم وذلك من قواعد النفس، وهذا بعض السر الاجتماعى العظيم في الصوم، نظام دقيق لمنع الغذاء وشبه الغذاء عن البطن وحواشيها لمدة زمنية آخرها آخر الطاقة، بالصوم أسلوب وطريقة لتربية الرحمة في النفس وتهذيبها للبطن، ومنعها البطن لذتها وتغذيتها، فيحول بين هذا البطن، وبين المادة ليجعل الناس جميعهم سواء في حالة نفسية واحدة تتلبس بها النفس في مشارق الأرض ومغاربها، وتطلق الإنسانية كلها روح الرحمة والمودة والمساواة بين الغنى والفقير ويطمئن الفقير إلى الغنى بطبيعته.
لا عجب في أنها معجزة إصلاحية تقضي أن يحذف من الإنسانية كلها تاريخ البطن ثلاثين يوما في كل سنة، ليحل فيها تاريخ النفس، وترمم الأجهزة العصبية بالصبر والعزم والإلتزام، وتنتفخ العروق في النصف الأول من الشهر، كأنها في مد من نور القمر مادام هذا النور إلى زيادة، ثم يراجعها الجزر في النصف الثاني كأن الدم يضئ ويظلم.

وما الحكمة في أن يكون الصيام شهرا قمريا دون غيره ؟ وأى معنى في وجوب الصوم لرؤية دقيقة للهلال وإعلانها ؟
كأنه شعاع سماوي انبعث لكى ينبه الإنسانية لفروض الرحمة والبر والصوم، وتربية الإرادة وتقويتها بأسلوب عملى.

يمتنع فيه الصائم باختياره عن شهواته ولذاته الحيوانية، متهيئا بعزيمة، وصابر بأخلاق الصبر، وثبت أن للقمر أثرا في الأمراض العصبية، وفي مد الدم وجزره، وهى حكمة في أن يكون الصيام شهرا قمريا.

معجزة إصلاحية بإرادة عملية ومنزلة اجتماعية ساميه، الصوم فوق منزلة العلم والذكاء عند الإنسانية، فانظر في أى قانون من القوانين الإنسانية، وفي أى أمة من الأمم، تجد ثلاثين يوما من كل سنة قد فرضت فرضا لتربية إرادة الإنسانية ومزوالة فكرة نفسية واحدة بخصائص حتى تستقر وترسخ وتعود جزاء من عمل الإنسانية، لا خيالا يمر برأسه.

وتكون بمثابة ثورة في العالم كله لو عم هذا الصوم الاسلامى أهل الأرض جميعا، لتطيهر العالم من رذائله، واختبار معنى الفقر ومعانى الصبر والعزيمة والإرادة.
يبلغ أهل الأرض درجة من درجات الإنسانية في الإحسان والمساواة، وتفهم الحياة على وجه آخر غير وجهها الكالح، نرى الحياة فارغة من شهواتها كما فرغ الناس منها، وألزمت الحياة معانى التقوى والرحمة كما الزمها أهل الأرض.
ما أجمل أن تظهر الحياة في العالم كله – لو يوما واحدا – حاملا راية الرحمة وفكرة الخير والحق في النفس، أنه فصل كفصول الطبيعة في دوارانها، وإمداد الحياة في هذا الفصل بالوسائل التي يدخرها الإنسان عند الشدائد، كالصبر والثبات والعزم والجلد، فيه نظاما عمليا من أقوى الأنظمة الاشتراكية الصحيحة.

اقرأ أيضا للكاتب:

محمد أنور يكتب: أطلب وآمن ثم تلق

محمد أنور يكتب: اللغة والأسطورة والفن

 

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.