الصحة: 35 عيادة و75 طبيبًا لخدمة الحجاج المصريين

كتب – علي سمير

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استعداداتها لتقديم أفضل الخدمات الطبية للحجاج المصريين خلال موسم الحج الحالي، من خلال بعثة طبية تضم 170 عضوًا، موزعين على 35 عيادة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

اقرأ أيضا.. نصائح وزارة الصحة للوقاية من البرودة في فصل الشتاء

الخدمات الطبية:

تضم البعثة أكثر من 75 طبيبًا من مختلف التخصصات، بما في ذلك الباطنة، الحميات، الصدر، الجراحة، العظام، القلب، الكلى، النساء، الوقاية، والأسنان. كما تضمّ طاقمًا من مدخلي البيانات، أخصائيي نظم المعلومات، الصيادلة، الممرضين، المسعفين، الإداريين، أمناء المخازن، المراقبين الصحيين، السائقين، والموظفين الماليين والإداريين.

العمل على مدار الساعة:

تعمل عيادات البعثة على مدار 24 ساعة لتقديم الخدمات الطبية للحجاج المصريين، بما في ذلك المتابعة الصحية وتوفير الأدوية اللازمة. كما تم وضع اللافتات واللوحات الإرشادية للتعريف بأماكن العيادات وكيفية التواصل معها.

الوعوية الصحية:

تهدف البعثة الطبية إلى توعية الحجاج من خلال الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يقدم الحجر الصحي بالمطار التوعية بالإجراءات الوقائية، ويقوم بتوزيع المطويات التي تتضمن التعريف بالغذاء الصحي، وكيفية الوقاية والتعامل مع حالات الإجهاد الحراري. ويتم عرض الأفلام التوعوية على شاشات العرض في مطار القاهرة.

مشاركة جميع القطاعات:

تضم البعثة الطبية ممثلين من كافة القطاعات والهيئات التابعة لوزارة الصحة والسكان، وذلك لضمان تحقيق مبدأ الشفافية والعدالة بين جميع المتقدمين للبعثة، وفقًا لضوابط وشروط واضحة دون أي استثناءات.

التأكيد على أهمية البعثة:

تُعدّ البعثة الطبية للحج من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والسكان للحجاج المصريين، وتُساهم في ضمان سلامتهم وحصولهم على أفضل رعاية صحية خلال رحلتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى