الطرف الثانى: ماذا قالت الإمارات عن صفقة رأس الحكمة؟

كتب: على طه

رسمت وكالة الأنباء الإماراتية صورة إيجابية للغاية لصفقة رأس الحكمة، التى عقدتها أمس الجمعة الحكومة الإماراتية مع الحكومة المصرية، واعتبرتها علامة فارقة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكدت الوكالة على أن الصفقة ستعود بالنفع على الاقتصاد المصري من خلال خلق فرص العمل وجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز النمو في قطاعات متعددة، مشيرة إلى أن مشروع رأس الحكمة سيكون وجهة عالمية المستوى تتمتع بالاستدامة البيئية.

تناولت وكالة الأنباء الإماراتية صفقة رأس الحكمة في تقريرين، أحدهما عن الاتفاقية نفسها، والثاني عن فرص العمل الجديدة التي ستخلقها.

أشارت الوكالة إلى أن قيمة الاتفاقية 35 مليار دولار، وأنها تمثل أكبر استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر.

أوضحت الوكالة أن 24 مليار دولار ستخصص لتطوير منطقة رأس الحكمة، بينما سيتم تحويل 11 مليار دولار من الودائع للاستثمار في مشاريع رئيسية في جميع أنحاء مصر.

أكدت الوكالة على أن الصفقة تعكس الاحترام والثقة المتبادلين بين البلدين، وأنها تأتي التزامًا من الإمارات بدعم الحكومة المصرية في تحقيق إمكانات الاقتصاد المحلي.

أشارت الوكالة إلى أن مشروع رأس الحكمة سيعزز التأثير الإيجابي عبر قطاعات متعددة، وسيكون حافزًا لخلق فرص العمل، وجذب استثمارات أجنبية مباشرة إضافية كبيرة في السنوات القادمة.

أوضحت الوكالة أن الساحل الشمالي في مصر حظى باهتمام هائل من المستثمرين والسياح العالميين، وأن رأس الحكمة ستكون وجهة عالمية المستوى في البحر الأبيض المتوسط تشمل مناطق جذب مميزة، بما فيها من مطار والفنادق ومراسي اليخوت والمرافق الترفيهية.

أكدت الوكالة على أن الاستدامة سمة أساسية في المخطط الرئيسي المتوقع تنفيذه لضمان الحفاظ على النظم البيئية المحلية وإنشاء مكان رائع للعيش والعمل والترفيه في أحد أرقى المشاريع التطويرية المتكاملة في جمهورية مصر العربية.

طالع المزيد:

رئيس الوزراء: مشروع رأس الحكمة سيجذب 8 ملايين سائح لمصر

 

زر الذهاب إلى الأعلى