القسّام أطلقت 40 صاروخا من لبنان باتجاه منشآت تابعة للجيش شمال إسرائيل

كتب: أشرف التهامي

جيش الاحتلال الإسرائيلي صرح اليوم 28/2/2024 أن 10 صواريخ عبرت إلى داخل إسرائيل، ولم يكن على علم بسقوطها على قواعده، والطائرات الإسرائيلية تقصف جنوب لبنان رداً على ذلك؛ وسقوط صاروخ بشكل مباشر على منزل في كريات شمونة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

ماذا حدث؟

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، مسؤوليتها عن إطلاق وابل من الصواريخ على شمال إسرائيل من لبنان في ساعات الصباح.
وقالت القسام أنها أطلقت 40 صاروخا من طراز غراد من جنوب لبنان، استهدفت مقر اللواء 769 و”مطارا” في بيت هليل، وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه لم يكن على علم بأي ضربات على قواعد جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وفي وقت سابق، انطلقت صفارات الإنذار في مدينة كريات شمونة الشمالية والمجتمعات المجاورة في منطقة الجليل الأعلى، محذرة من هجمات صاروخية متتالية على مدى بضع دقائق.

الوابل الأول

وبحسب مجلس مدينة كريت شمونة، تم إطلاق قذيفتين صاروخيتين منفصلتين باتجاه المدينة. وتم اعتراض صاروخ واحد، وسقط اثنان آخران في مناطق غير مأهولة بالسكان داخل حدود المدينة في الوابل الأول، وسقط آخر في منطقة سياحية يوجد بها منتجع سياحي قيد الإنشاء حاليًا.

الوابل الثاني

وفي القصف الثاني بعد دقائق قليلة، تم إطلاق سبعة صواريخ باتجاه المدينة، تم اعتراض ستة منها، كما أصاب صاروخ إضافي سطح مبنى سكني في المدينة بشكل مباشر.
ولم ترد تقارير عن وقوع اصابات. ولحقت أضرار بالمبنى والبنية التحتية المحيطة به.

الرد الاسرائيلي

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حوالي 10 صواريخ عبرت من لبنان إلى شمال إسرائيل وأسقطت الدفاعات الجوية العديد منها. وبحسب ما ورد ردت القوات الإسرائيلية وقصفت مصادر النيران في لبنان.
وأفاد جيش الاحتلال الاسرائيلي أن الطائرات المقاتلة الإسرائيلية قصفت منشأة لتخزين الأسلحة تابعة لحزب الله ومنشآت عسكرية في قرية رامية بجنوب لبنان. بالإضافة إلى ذلك، ضرب جيش الاحتلال الإسرائيلي موقعًا لتصنيع أسلحة تابعة لحزب الله في منطقة خربة سلم خلال الليل.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى