خلال جولة ميدانية محافظ الجيزة يشدد بعدم تعدى المحلات والمقاهي على أرصفة المشاة

كتب: أحمد السيد
قام اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم بتفقد نسب تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع تغطية وتطوير ترعة المريوطية بمنطقة كوبري الصحابة ومنزل الطريق الدائري بطول ٤٥٠م٢، والتي تعد آخر قطاعات العمل بمشروع رفع كفاءة مسار الترعة ضمن خطة تطوير الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير.

وأوضح المحافظ أن الأعمال ستشهد إنشاء ممشى سياحي ومواقف حضارية وساحات انتظار، أسوة بما تم تنفيذه من مشروعات خدمية خلال المرحلتين الأولى والثانية من المشروع.

وخلال جولته، اطلع المحافظ على الرسومات الهندسية للمشروع بالموقع، ومعاينة جودة الخامات المستخدمة.

كما تفقد المحافظ أعمال فرد طبقة الدقشوم للبدء في أعمال رصف الطريق الشرقي للمريوطية بطول ٢.٥ كم بدءا من الملك فيصل وحتي كوبري الصحابة بعرض ٢٥ م، وذلك بعد توسعته وإزالة كافة التعديات الموجودة على خطوط التنظيم.

وجه المحافظ بضرورة إنشاء طريق خدمة وساحات انتظار على جانبي الطريق.

وشملت جولة المحافظ تفقد أعمال رصف وتطوير البر الغربي لترعة المريوطية، حيث وجه مدير مديرية الطرق بضرورة الالتزام بالمواصفات المحددة لتنفيذ الأعمال مع تدعيمه ببالوعات صرف مياه الأمطار.

كما أكد المحافظ على مدير مديرية الطرق بالتشديد على الشركة المنفذة بضرورة تنفيذ الأعمال وفقاً للجدول الزمني المحدد، إلى جانب رفع مخلفات الرتش الموجودة ونواتج الأعمال أولا بأول.

وشدد المحافظ على رئيس حي الهرم بعدم السماح للمحلات والمقاهي بوجود تعديات على أرصفة المشاة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الغير ملتزمين.

وحرص المحافظ خلال جولته على تفقد الأعمال النهائية بموقف السرفيس الكائن بمنطقة المريوطية بجوار شارع الشيشيني، والذي من المقرر أن يضم عددًا من خطوط الأقاليم تتمثل في محافظات “القليوبية وطنطا والإسماعيلية، والخطوط الداخلية تتمثل في بولاق كوبري الخشب، المنيب دائري”.

وجه المحافظ مديرية الإسكان بسرعة تسليم المواقف المنتهية إلى جهاز السرفيس للبدء في تشغيلها، مما يساهم في نقل سيارات السرفيس بها لتيسير الحركة المرورية وخدمة المواطنين.

واستمع المحافظ خلال جولته إلى عدد من مطالب المواطنين من قاطني المنطقة، مؤكدًا على المختصين بسرعة فحصها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم كافة سبل الدعم اللازم وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفق الجدول الزمني المحدد.

كذلك كلف المحافظ خلال جولته رئيس حي الهرم بالتعاون مع الشركات المنفذة لتقديم الدعم اللازم لهم وتذليل جميع العقبات التي تواجههم.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء شاكر يونس السكرتير العام، والأستاذ أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق، والأستاذ شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل، والمهندسة رضوي حامد مدير مديرية الإسكان، والأستاذ محمود حسين رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي، والأستاذ طه عبد الصادق رئيس حي الهرم، والأستاذ أشرف تامر رئيس حي الطالبية.

طالع المزيد:

 – تخفيضات 25 % .. افتتاح معرض أهلًا رمضان في الجيزة

زر الذهاب إلى الأعلى