انقطاع 3 كابلات بحرية يهدد تدفق البيانات عبر العالم: فيسبوك وإنستجرام ضحيتان جديدتان

وكالات

شهد العالم اليوم انقطاعًا مفاجئًا في تدفق البيانات عبر الإنترنت، بعد انقطاع 3 كابلات بحرية رئيسية للاتصالات تمر عبر مياه البحر الأحمر.

اقرأ أيضا.. عطل مفاجئ يضرب فيسبوك وانستجرام حول العالم: ما هي الأسباب؟

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” أن الكابلات المقطوعة تشمل كابل “آسيا-أفريقيا-أوروبا1” وكابل “أوروبا-الهند” وكابل “سيكوم تي جي إن غولف”.

وأشارت شركة “إتش جي سي جلوبال كوميونيكيشن” ومقرها هونج كونج، إلى أن انقطاع الكابلات أثر على 25% من تدفق البيانات عبر كابل البحر الأحمر، والذي يُعدّ مسارًا هامًا لتدفق البيانات من آسيا إلى أوروبا.

تداعيات الانقطاع:

تزامن انقطاع الكابلات مع أعطاب ضربت منصتي فيسبوك وإنستجرام التابعتين لشركة “ميتا”.

وبحسب موقع “دونديتكتور”، تم تسجيل أكثر من 300 ألف بلاغ عن انقطاع الخدمة في فيسبوك، وأكثر من 20 ألف بلاغ لدى مستخدمي إنستجرام.

التحقيقات جارية:

أعلنت “ميتا” أنها تتحقق في حالات انقطاع خدمة فيسبوك وإنستجرام، دون أن تُشير إلى سبب محدد أو مدة زمنية متوقعة لإصلاح الخلل.

مخاوف عالمية:

يُثير انقطاع الكابلات البحرية مخاوف عالمية حول تدفق البيانات والاتصالات، خاصةً مع اعتماد العديد من الشركات والأفراد على الإنترنت في حياتهم اليومية.

تساؤلات حول المسؤولية:

لم تُشير أي جهة حتى الآن إلى المسؤولية عن انقطاع الكابلات البحرية، مما يُثير تساؤلات حول وجود عمل تخريبي أو حادث عرضي.

الخلاصة:

يُعدّ انقطاع الكابلات البحرية حدثًا هامًا له تداعيات واسعة على الإنترنت، وننتظر المزيد من المعلومات حول سبب انقطاعها ومدى تأثيرها على مستخدمي الإنترنت حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى