مدبولي: إفراج سلس عن السلع من الجمارك وعودة تدريجية لتحويلات المصريين بالخارج

كتب – عادل علي

عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا اليوم مع محافظ البنك المركزي، حسن عبد الله، لمتابعة نتائج القرارات الاقتصادية الأخيرة وتأثيرها على الأسواق.

اقرأ أيضا..على مسئولية الحكومة: أسعار السلع الغذائية اليوم الخميس 14 مارس 2024

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن الاجتماع ناقش تأثير القرارات الاقتصادية على حركة الأسواق وخفض مستويات التضخم، مشيرًا إلى استمرار التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي في هذا الشأن.

إفراج جمركي سلس
استعرض الاجتماع موقف الإفراج الجمركي عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج من الموانيء المختلفة، بالتنسيق بين الحكومة والبنك المركزي.

وأشار الحمصاني إلى أن الإفراج عن السلع والبضائع من الجمارك يسير بصورة جيدة، حيث يوفر البنك المركزي العملة الصعبة المطلوبة، مما أدى إلى الإفراج عن كميات كبيرة من السلع الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج.

عودة تدريجية لتحويلات المصريين بالخارج

أضاف الحمصاني أن الاجتماع ناقش أيضًا زيادة إقبال حائزي الدولار على استبداله بالجنيه المصري في القطاع المصرفي ومكاتب الصرافة، وعودة معدلات تحويلات المصريين في الخارج تدريجيًا.
متابعة برنامج الإصلاحات الهيكلية

وتابع الاجتماع موقف تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تنفذه الحكومة، والذي يستهدف تحقيق مرونة وصلابة أكبر للاقتصاد المصري.

أكد رئيس الوزراء أن هذه الفترة تشهد اهتمامًا غير مسبوق بقطاع الصناعة، بهدف زيادة الإنتاج والتصدير، بالإضافة إلى قطاعات الزراعة والسياحة والاتصالات، وهي القطاعات المحددة ضمن برنامج الإصلاح الهيكلي.

زر الذهاب إلى الأعلى