كأس عاصمة مصر: حافلات لنقل الجماهير وتجهيزات ترفيهية على أعلى مستوى

كتب: على طه

فى أحدث أخبار عن الاستعدادات النهائية لتنظيم كأس عاصمة مصر الودية، كشف خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، عن توفير حافلات لنقل الجماهير إلى استاد مصر مجانًا، وذلك لحضور مباراة مصر ونيوزيلندا غدًا الجمعة في أول مباراة على أرضية الملعب الجديد.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر، التي تضم منتخبات مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا، في الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري.

وأكد عباس أنّه تم توفير جميع متطلبات الجهاز الفني لمنتخب مصر في المعسكر، وأنّ انطباع اللاعبين عن الملعب جيد جدًا، وأنّه ينتظر حضور الجماهير لتكتمل الصورة.

وأوضح أنّ الجماهير التي ستصل العاصمة الإدارية عن طريق قطار LRT، الذي ينطلق من محطة عدلي منصور (الخط الثالث للمترو)، ستجد حافلات تنقلهم إلى الاستاد ذهابًا وإيابًا مجانًا.

وأشار إلى أنّ هناك برنامجًا ترفيهيًا للجماهير على أعلى مستوى خلال مباراة الافتتاح، يليق بأول مباراة رسمية على استاد مصر.

وشدد عباس على أنّ هناك نية لاستضافة أحداث رياضية كبرى أخرى على استاد مصر، مثل كأس السوبر المصري، الذي يقام حاليًا في السعودية أو الإمارات، وأنّه من الوارد استضافة بطولات عربية أو أوروبية أو معسكرات لفرق داخل المدينة الأولمبية.

وأوضح أنّّه لم يتم التواصل معهم حتى الآن بشأن إقامة مباراة طلائع الجيش أمام سيراميكا كليوباترا في نهائي كأس الرابطة على استاد مصر.

ويستضيف استاد مصر بالعاصمة الإدارية مواجهة مصر أمام نيوزيلندا في تمام الساعة العاشرة من مساء الجمعة.

وتأتي تلك الفترة الاستعدادية في مارس، قبل خوض المنتخب لمباراتي بوركينا فاسو، وغينيا بيساو، في شهر يونيو المقبل، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويستهل منتخب مصر مشواره تحت قيادة الجهاز الفني الجديد مع حسام حسن المدير الفني، بمواجهة نيوزيلندا في تمام الساعة العاشرة من مساء الجمعة المقبل.

وتعتبر تلك المباراة هي الرسمية الأولى على استاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتلعب مصر ضد نيوزيلندا يوم 22 مارس الجارى، بينما تلعب تونس ضد كرواتيا يوم 23 على استاد القاهرة الدولى.

طالع المزيد:

نجوم الفراعنة يلتحقون بمعسكر المنتخب استعدادًا لكأس عاصمة مصر

زر الذهاب إلى الأعلى