جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لهجوم قانوني بعد الحرب في غزة

كتب: أشرف التهامي

تقوم النيابة العسكرية الاسرائيلية بتعيّين موظفين قانونيين جدداً وتنشئ قسماً للقانون الدولي استعداداً للتحقيقات والملاحقات القضائية ضد الجيش الإسرائيلي والمسؤولين الإسرائيليين.
وبهذه الإجراءات يستعد الجيش الإسرائيلي لمواجهة معارك قانونية دولية، بينما يستكمل استعداداته للسماح لوسائل الإعلام الأجنبية ومنظمات حقوق الإنسان بدخول قطاع غزة بعد الحرب المستمرة ضد حماس.

الاستعدادات

وكجزء من الاستعدادات، قام الجيش بتجنيد العشرات من المستشارين القانونيين للنيابة العسكرية للجيش الإسرائيلي، وتحول قسم القانون الدولي التابع له إلى فرقة.
في الأسبوعين الماضيين، نقل وزير الدفاع يوآف غالانت، بناء على طلب صريح وغير عادي من الولايات المتحدة، التزام إسرائيل إلى البنتاغون باستخدام الأسلحة التي توفرها الولايات المتحدة وفقا للقانون الدولي. ويمثل هذا تحركات مبكرة من قبل مسؤولي الأمن للتعامل مع الجبهة القانونية ضد الجيش الإسرائيلي وإسرائيل، والتي سوف تتوسع مع نهاية الحرب في غزة.

الضغوط القانونية الدولية على إسرائيل

ويشعر المسؤولون العسكريون الاسرائيليون بالقلق من أن الآثار القانونية الهائلة للقتال قد تعرض الضباط والجنود للخطر في الخارج، فضلاً عن تقييد الحرية العملياتية المستقبلية للجيش الإسرائيلي، والتي تعتمد، من بين أمور أخرى، على الشرعية الدولية والاعتراف بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.
“بدأت الضغوط القانونية الدولية على إسرائيل تدريجيا، حتى قبل الحرب، عندما أيدت محكمة العدل الدولية إطلاق تحقيق ضد إسرائيل في وقت مبكر من عام 2019، وأعلنت أن لديها السلطة للقيام بذلك في عام 2021″، وفقا لما ذكره موقع، جيش الاحتلال الإسرائيلي.

“الآن يتزايد الضغط الذي تمارسه العديد من الدول لاتخاذ إجراءات قانونية ضد جيش الدفاع الإسرائيلي وإسرائيل، مع مشاركة عدد أكبر من الدول أكثر من جنوب إفريقيا فقط. وفي هذا الشهر فقط، أصدرت محكمة العدل الدولية مذكرات اعتقال بحق جنرالين روسيين بتهمة ضرب محطة كهرباء أوكرانية. والإضرار بالمدنيين دون مبرر”.

فرقة القانون الدولي بالنيابة العسكرية الاسرائيلية

أصبح رئيس قسم القانون الدولي في النيابة العسكرية العقيد روني كاتسير ومعاونيه من أكثر فروع الجيش ازدحاما في الأشهر الأخيرة.
ومؤخرا، قام كبير المحامين العسكريين، اللواء يفعات تومر يروشالمي، بترقية كاتسير إلى رتبة عقيد، بهدف توسيع قسم القانون الدولي وتحويله إلى فرقة يرأسها ضابط من نفس الرتبة، تضم العشرات من العسكريين. المدافعون الذين يتم تجنيدهم حاليًا في جيش الاحتلال الإسرائيلي. يتعامل كاتسير بالفعل مع القضايا الساخنة بين نظرائه في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، الذين يشغلون مناصب عليا مماثلة.
ويرافق ممثلو النيابة العسكرية كل عملية وعمليات للجيش الإسرائيلي في القطاع منذ اليوم الأول للحرب، ويقومون بإعداد ملفات سرية تحتوي على أدلة دامغة تبرر الإجراءات، في المقام الأول ضد معاقل مقاتلي حماس في المباني بما في ذلك المساجد والمدارس والعيادات.
وقد بدأ الجيش الاسرائيلي بالفعل في الرد على اتهامات محددة موجهة ضد هجمات على أهداف محددة في غزة، ولكن من المتوقع أن تنشأ معركة قانونية أكبر في وقت لاحق، عندما يتمكن الصحفيون الأجانب وممثلو منظمات حقوق الإنسان من دخول القطاع “. بحسب موقع واي نت الاسرائيلي”.
في هذا الوضع، يقدر الجيش الإسرائيلي أن بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق غولدستون، التي تم تشكيلها بعد عملية الرصاص المصبوب في عام 2009 وأثارت ضجة، ستكون بمثابة “نزهة في الحديقة” بالمقارنة، وفقا لتقييم الجيش الإسرائيلي،
وأضاف: “سنواجه ألف غولدستون، ليس فقط من هيئات الأمم المتحدة، وسنقاتلها ونواجهها جميعاً. والتحركات الأخيرة في الأسابيع الماضية ما هي إلا غيض من فيض”.

جرائم الاحتلال الاسرائيلي في حرب غزة

خلال حرب غزة، دمر جيش الاحتلال الإسرائيلي أو ألحق أضرارا بعشرات الآلاف من المباني والمنازل في قطاع غزة، وصادر مئات الدونمات من الأراضي الفلسطينية لإقامة المنطقة العازلة المستقبلية على الجانب الغزاوي من السياج الحدودي، وأحرق منازل الغزيين. بزريعة تواجد مقاتلي حماس أو الأسلحة، بعد نفاد المتفجرات، على الرغم من اعتراضات الولايات المتحدة. وفي كل حالة من هذه الحالات، قد يتعين على جيش الاحتلال الإسرائيلي شرح وتبرير أفعاله بعد الحرب أو المخاطرة باتهامه بارتكاب جرائم حرب.
وفي مثل هذه الحالة، إذا تلقت محكمة العدل الدولية أدلة على تدمير المباني المدنية دون مبرر عملياتي، فقد يتم إصدار أوامر اعتقال دولية ضد جنود وضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي وكذلك المسؤولين الإسرائيليين.

طالع المزيد:

جيش الاحتلال يداهم مستشفى الشفاء بغزة و يعلن مقتل جندي في معركة شمال غزة

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.