جاهزية الشحات تُعزز صفوف الأهلي قبل مواجهة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا

كتب – محمد علي

سادت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر بعد مشاركة حسين الشحات في جزء من التدريبات الجماعية للفريق مساء أمس، الأحد، على ملعب التتش.

اقرأ أيضا.. بعثة الأهلي تتجه إلى تنزانيا الأربعاء لمواجهة سيمبا

تأتي هذه المشاركة في الوقت المناسب قبل مواجهة سيمبا التنزاني المصيرية في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، خاصة مع كثرة الإصابات التي ضربت صفوف الفريق في الآونة الأخيرة.

بدأ الشحات المشاركة التدريجية مع الفريق بعد انتهائه من البرنامج التأهيلي الخاص به، لتجهيزه للمشاركة الكاملة في التدريبات والمباريات الرسمية. وكان الشحات قد تعرض لتقلص عضلي في العضلة الخلفية خلال مشاركته مع المنتخب الوطني.

الأهلي يستعد لمباراة مصيرية:

يواصل الأهلي بقيادة كولر استعداداته لمواجهة سيمبا، المقررة يوم الجمعة المقبلة في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة. تقام مباراة العودة بالقاهرة يوم 5 أبريل المقبل في العاشرة مساءً باستاد القاهرة.

تأجيل مباراة الأهلي ومودرن فيوتشر:

قررت لجنة المسابقات تأجيل مباراة مودرن فيوتشر ضد الأهلي في الجولة الـ17 من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024. وجاء قرار التأجيل نظرًا لتحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مواعيد مباريات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

طاقم تحكيم جنوب أفريقي لإدارة مباراة الذهاب:

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجنوب أفريقي توم أبو نجيل لإدارة مباراة الذهاب بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي وسيمبا، بينما سيتواجد الحكم الموريتاني دحان بيدا على تقنية الفيديو، ويعاونه من موريشوس أحمد امتياز.

الأهلي يسعى للحفاظ على لقبه:

أوقعت قرعة دور الثمانية الأفريقي الأهلي في مواجهة مع سيمبا، على أن يلعب الفائز منهما مع الفائز من مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكيو الأنجولي في نصف نهائي البطولة القارية التي يحمل الأهلي لقبها.

عودة الشحات تُعزز فرص الأهلي في التأهل:

تُعد عودة الشحات إلى صفوف الأهلي دفعة قوية للفريق قبل المواجهة الحاسمة ضد سيمبا. تُعرف مهاراته وقدراته الهجومية على الجناح الأيمن، مما سيزيد من خطورة الفريق في المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى