قبل عيد الفصح وعلى خلفية هجوم موسكو الإرهابي.. إيطاليا ترفع حالة التأهب

 

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

رفعت وزارة الداخلية الإيطالية مستوى التأهب ضد المخاطر الإرهابية، وذلك بعد اجتماع مطول للجنة الوطنية للنظام والأمن العام، أمس الاثنين، وفى أعقاب المجزرة التي شهدتها قاعة الحفلات الموسيقية بالعاصمة الروسية. ونظرًا لعطلة عيد الفصح المقبلة أيضًا، صدرت أوامر بـ “تكثيف أنشطة المراقبة والمُراقبة” من قبل الشرطة.

إجراءات الطوارىء

وقامت الوزارة، بتنظيم “تخطيط الخدمات التشغيلية النوعية، الثابتة والديناميكية، حسب ما أوضحته وزارة الداخلية، مع إيلاء أقصى الاهتمام لأماكن التجمع الأكبر وعبور الأشخاص، وكذلك لجميع الأهداف الحساسة، في ضوء التحديثات المحتملة للخطر على المستوى الوطني والإقليمي”.

وفي الاجتماع، الذي عُقد في اليوم التالي لنشر مقطعي فيديو حول الهجوم على موسكو، تم التأكيد على “أهمية مواصلة نشاط المراقبة الدقيقة، أيضًا على شبكة الإنترنت، من قبل قوات الشرطة والمخابرات لتحديد أي حالات خطر على المستوى الوطني والإقليمي”. وخلال القمة، أعلن الوزير ماتيو بيانتيدوسي أنه “تم إجراء تحليل دقيق للهجوم الإرهابي في موسكو أيضًا لأغراض تحديث إجراءات مكافحة الإرهاب المعمول بها بالفعل”. وحضر اللقاء، بالإضافة إلى الوزير، وكيل الوزارة نيكولا مولتيني ورؤساء قوات الشرطة وأجهزة الإعلام والأمن.

وفي تحديث، أعلنت وزارة الداخلية أنه منذ 7 أكتوبر 2023 وحتى اليوم، تم طرد 47 شخصًا لأسباب أمنية، 9 منهم بأمر من وزارة الداخلية. وفي عام 2024، كان هناك 23 إجراء، 5 منها أصدرها وزير الداخلية.

إنذار كاذب بوجود قنبلة

وفي ساحة سان مارك، الواقعة في مدينة البندقية، أثارت حقيبة وعربة متروكة على الممرات ذات المياه العالية، ذعرا، وتم الإبلاغ عن تهديد بوجود قنبلة، لكنه كان إنذارًا كاذبًا، فقد استعاد السائحون الشنطة، والعربة، بعد نصف ساعة تقريبا من الإنذار، عندما كان فريق المفرقعات يتحرك. وكانت الشرطة المحلية وشرطة الكارابينيري في انتظارهم ووبّختهم.

وكانت فى هذه الأثناء الشرطة قد طوقت بالفعل المنطقة الواقعة بين برج الجرس ومدخل الكنيسة.

وتم ملاحظة قطعتي الأمتعة قبل وقت قصير أمام قصر دوجي، وتركهما بعض الأشخاص دون مراقبة. واستدعى ضباط الشرطة المحلية أصحابها وقاموا بنقلها ثم تركوها مرة أخرى بالقرب من برج الجرس في سان ماركو.

ونظرًا للتأهب الدولي وزيارة البابا في 28 أبريل القادم، تم إطلاق الإنذار الأمني وتم إغلاق جزء كبير من الساحة أمام المرور.

طالع أيضا:

فيديو العملية الإرهابية فى روسيا وتفاصيل جديدة

زر الذهاب إلى الأعلى