في علم المعارف والصفات الإلهية (21) الواحد.. المقدم – المؤخر.. الأول – الآخر.. الظاهر- الباطن

 

 

 

حلقات يكتبها: محمد أنور

الواحد

سبحانه وتعالى الواحد الأوحد الذى لا شريك له في ملكه، ولا نظير له ولا شبيه له، الفرد الذى لم يزل وحده ولم يكن معه أحد غيره، سبحانه وتعالى ليس كمثله شئ.
هو الواحد الذي لا نظير له ولاند له، الواحد الذى لا يتجزأ ولا يثنى، سبحانه وتعالى الواحد في قوته وقدرته وعظمة شأنه الذي لا مثيل له ولا شبيه له هو الواحد الأحد.

المقدم- المؤخر

سبحانه وتعالى المقدم الذي يقدم من يشاء من عباده ويفضل بعضهم على بعض، وسبحانه وتعالى هو المقدم الذى يقدم من يشاء على من يشاء، فضل الله الانبياء والمرسلين والعلماء والشهداء.
وسبحان المؤخر الذي يؤخر بعض الناس عن بعضهم في الرزق والفضل والمكانة.
ويقترن الاسمان المقدم- والمؤخر ببعضهما لزيادة الوضوح والدليل على قدرة الله المطلقة، ولا احد يملك أن يتقدم أو يتأخر إلا بإذنه سبحانه وتعالى المقدم – المؤخر القادر على كل شيء.
اللهم أنت المقدم وأنت المؤخر فانصر إخواننا المسلمين بفلسطين وارفع درجاتنا واهدنا واغفر لنا واعفو عنا فأنت على كل شيء قدير.

الأول – الأخر

سبحان الأول الكائن قبل أن يكون شئ، والكائن بعد مالا يكون شئ.
طاب الوجود بك يا أول من كان وآخر من يكون، يامن لا يجوز عليه الفناء، سبحانه الأول الذي لا شيء قبله، وسبحانه وتعالى هو الأخر الذي لا شيء بعده.
اللهم نسألك بلحظة من لحظاتك، الغافرات الراجيات المغيثات أن تغير أحوالنا لافضل حال وأن تغننا بفضلك وكرمك يامنان.

الظاهر – الباطن

سبحانه وتعالى هو الظاهر في كل شىء، قدرته ظاهرة، وآياته ظاهرة في خلقه باهرة، وهو الباطن الذي لا تدركه الأبصار، فلا نحتاج لأدلة إلى إثبات أن الله هو الظاهر والباطن لكل الآثار والأسرار والأشياء، فكل الكائنات وكل المخلوقات تظهر أن الله هو الخالق البارئ المصور.
قال الله تعالى ( هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم).
أنعم الله علينا بالكثير من النعم الظاهرة وهى كثيرة، وكذلك أنعم الله علينا بنعم باطنة يحس بها الإنسان مثل نعمة العلم.
الظاهر هو الإسلام وما حسن من خلقك، والباطن ما ستر عليك من سيئ اعمالك، وهذا معنى ظاهره وباطنه.
ودائما يؤتى الاسمان مقترنان لتأكيد أن الله هو الظاهر في كل شيء قدير على كل شيء، وهو الباطن الذي لا تدركه الأبصار.

اقرأ فى هذه السلسلة:

في علم المعارف والصفات الإلهية (20) المحيى- المميت.. الحى- القيوم.. الواجد.. الماجد

في علم المعارف والصفات الإلهية (19) الولى.. الحميد.. المحصى.. المبدئ.. المعيد

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.