في علم المعارف والصفات الإلهية (22) الصمد.. القادر – المقتدر.. الولى.. المتعال.. التواب  

 

 

 

حلقات يكتبها: محمد أنور

الصمد

سبحانه وتعالى الواحد الأحد الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد.
الصمد سبحانه وتعالى هو إسم الله الاعظم الذي إذا دعى به اجاب.
اللهم إنا نسألك بأنك الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد أن ترزقنا قلبا خاشعا وعلما نافعا وإيمانا صحيحا وحسن الخلق والتوكل عليك واغننا بفضلك وجودك ياواحد ياصمد يارب العالمين.

القادر – المقتدر

سبحانه وتعالى القادر المقتدر، التام القدرة، الذي لا يمتنع عليه شئ، ولا يحتجز عنه شيء، ذو القدرة المطلقة، القادر الذى يخلق كل شيء ويرزق ويحيى ويميت، ثم يبعث ويحاسب ويجازى ( أنه على رجعه لقادر).
وسبحانه وتعالى المقتدر على ما أراد، عزير مقتدر، فى غير ضعف أو عجز عن إتمام مراده مهما كانت قوة المراد.

الولى

سبحانه وتعالى هو الولى الذي يتولى عباده وينصرهم، ويخرجهم من الظلمات إلى النور ومن الشك والضلال إلى النور وهداية الإيمان، أما الحاقدون والجاحدون المنكرون لوجود الله، فوليهم الشيطان يزين لهم الضلالة ويخرجهم من الإيمان إلى الكفر.
قال الله تعالى ( ومن يتولى الله ورسوله والذين ءامنوا فإن حزب الله هم الغلبون).
وقوله تعالى ( ذلك بأن الله ولى الذين ءامنوا وأن الكفرين لا مولى لهم).
لا أحد قادرا على تدابير شئون خلقه غير الله الولى الذي يطعم ويغنى ويمنح لكل خلقه، فهو المالك لخزائن السموات والأرض، نعم الولى سبحانه وتعالى ولله المثل الأعلى ولى كل إنسان.

المتعال

سبحانه وتعالى العلى المتعال، وحده هو بالغ الرفعة والعلو والعظمة، لا يصل إليه أحد، فهو العظيم في ذاته المتعالي في صفاته، وهو ذا المجد والرفعة سبحانه وتعالى الكبير المتعال.
الكبر والتعالي لله وحده، ولا غرور لإنسان في أن يحاول الاستعلاء والتكبر في الأرض، فكل ما على الأرض ملك لله الواحد العالى المتعالى ؟!
سبحانه وتعالى يرفع من يشاء ويخفض من يشاء بيده كل شيء وهو على كل شيء قدير، ويجب على كل إنسان أن يعظم الله ويمجده ويرفع من مكانته فهو سبحانه وتعالى الواحد الصمد المتعال يرفع من يشاء ويخفض من يشاء، بيده كل شئ وهو على كل شيء قدير.

التواب

سبحانه وتعالى هو التواب الرحيم، الذي يغفر الذنوب ويتوب على التائبين.
عطاء ربانى بالرحمة والمغفرة لمن يتوب ويبادر بالتوبة والاستغفار والدعاء.
سبحانه وتعالى التواب الذي ييسر اسباب التوبة لعباده مرة بعد مرة أخرى، وبما يظهر لهم من آياته، ويسوق إليهم من تبينها، ويظلهم برحمته، فلا قابل للتوبة غيرة إليه ملجئنا وبه نستعين ونتوكل.
( استغفر الله العظيم و اتوب اليه).

اقرأ فى هذه السلسلة:

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.