شيخ الأزهر يدعو للوحدة العربية لمواجهة التحديات: “التشتت سبب ضعفنا”

كتب.. علي يونس

استقبل شيخ الأزهر، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، اليوم الأربعاء، عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، لمناقشة سبل التعاون بين الأزهر والبرلمان في إعداد تقرير سنوي لرصد جهود مكافحة التطرف والإرهاب.

اقرأ أيضاً.. الشيخ نعينع يكشف علاقاته بالملك الحسين والموسيقار محمد عبد الوهاب.. فيديو

التشتت العربي سبب الضعف:

أكد شيخ الأزهر أن حالة التشتت والضعف التي أصابت الأمة العربية أفقدتها توازنها وقدرتها على مواجهة أزماتها المتلاحقة، مشيراً إلى أن الوضع العربي الحالي يبعث على الألم لما آل إليه حال العديد من الدول العربية مثل فلسطين والسودان وليبيا والعراق.

وشدد على أن عالمنا العربي لن يستعيد قدرته على النهوض والتقدم ومواجهة أزماته إلا بتحقيق الوحدة العربية المنشودة وتغليب المصلحة العربية المشتركة.

القضية الفلسطينية:

أشار شيخ الأزهر إلى أن تعاملنا كعالم عربي مع القضية الفلسطينية لم يعكس ما نملكه من نعم وقوى وثروات ودبلوماسية.

وأكد أن دعوات الصهاينة لاستخدام الأسلحة النووية في غزة وتشبيه المسؤولين الصهاينة للفلسطينيين الشرفاء الأبرياء بأنهم حيوانات هو عين الإرهاب، هذا الإرهاب الصهيوني الذي يحظى بدعم عالمي لا محدود لارتكاب مجازره وجرائمه في حق أبرياء فلسطين.

دور الأزهر:

أعرب رئيس البرلمان العربي عن تقديره لجهود شيخ الأزهر في نشر الصورة الصحيحة عن الدين الإسلامي، مؤكداً على أهمية مواقف الأزهر في دعم قضايا الأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

التعاون مع الأزهر:

قدم رئيس البرلمان العربي مقترحًا لشيخ الأزهر للتعاون مع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف لإعداد تقارير مشتركة حول مكافحة الإرهاب والتطرف وإعداد تقرير عربي سنوي لرصد جهود مكافحة التطرف والإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى