سفيرة إسرائيل تدعو موسكو لإدانة الهجوم الإيرانى.. انظر كيف ردت عليها ماريا زاخاروفا

مصادر – بيان

ردت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية اليوم الأحد على مطالبة السفيرة الإسرائيلية لدى موسكو بإدانة الرد الإيراني على الكيان الإسرائيلي، قائلة إن: “إسرائيل لم تُدِن قط الهجمات الأوكرانية ضد روسيا”،
وكانت السفيرة الإسرائيلية لدى روسيا، سيمونا هالبرين، قد دعت موسكو إلى “إدانة الهجوم الإيراني ضد إسرائيل بالطائرات المسيّرة والصواريخ الليلة الماضية”، حسب قولها، وهو ما دعا متحدثة الخارجية الروسية إلى تذكيرها بأن المسؤولين الإسرائيليين يدعمون رئيس أوكرانيا.

ونشرت زاخاروفا على منصة “تليجرام”: “سيمونا، ذكّريني من فضلك، متى أدانت إسرائيل هجوماً واحداً على الأقل لنظام كييف على الأراضي الروسية؟ ألا تتذكّرين؟ ولا أنا أيضاً..”.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أنه “على العكس من ذلك أتذكّر تصريحات متكررة لمسؤولين إسرائيليين يدعمون تصرفات فولوديمير زيلينسكي”.

وكانت قوات الحرس الثورى الإيرانى، قد استهدفت خلال ساعات الليل الأراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ والمسيّرات، ردّاً على عدوان الكيان الصهيوني ضد القنصلية الإيرانية في دمشق، وأطلقت إيران على عملية الاستهداف اسم: “الوعد الصادق” ، وذلك ردا على الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين.

طالع المزيد:

خطة ترامب السرية لإنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى