وزير قطاع الأعمال: القطاع الخاص شريك رئيسي

كتب: أحمد السيد

خلال اجتماعه برؤساء الشركات القابضة أكد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام أن القطاع الخاص شريك رئيسي في تنفيذ مشروعات التطوير والتحديث وإعادة التشغيل وزيادة الإنتاج في جميع القطاعات التابعة.
وأضاف أن استراتيجية الوزارة وخطة عمل شركاتها تقوم على التكامل والتعاون وفتح المجال أمام الاستثمار المحلي والأجنبي
دعم الصناعة وتوطين التكنولوجيا والتوسع في الصناعات التحويلية للوفاء بمتطلبات السوق المحلية والتصدير، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل بالشركات التابعة والوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات في مختلف القطاعات، وخاصة مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص والتي تشملها الخطة العامة للتطوير والتحديث وإعادة التشغيل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والتوسع في الصناعات التحويلية

وكان وزير قطاع الأعمال العامقد عقد اجتماعًا موسعا، أمس الأربعاء، ورؤساء الشركات القابضة التابعة، بحضور رشا عمر مساعد الوزير لتطوير المشروعات، ومحمد دعبيس مساعد الوزير للمتابعة، ونادى ناشد مسئول ملف التحول الرقمي.

وخلال الاجتماع أكد وزير قطاع الأعمال على عدة أمور منها دعم الصناعة المحلية وتوطين التكنولوجيا والتوسع في الصناعات التحويلية لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير.
وناقش الاجتماع مستجدات مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص في مختلف المجالات.كما استعرض خطة التحديث والتطوير الجاري تنفيذها في جميع قطاعات الشركات التابعة.
التركيز على حسن استغلال الأصول وتعظيم عوائدها واستثمارها وإدارتها بالشراكة مع القطاع الخاص.
مناقشة مشروعات استغلال الخامات والموارد الطبيعية لتحقيق القيمة المضافة.
متابعة موقف تطبيق مشروع تخطيط وإدارة الموارد (ERP) لتحقيق التحول الرقمي.

   طالغ المويد:

الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزير قطاع الأعمال

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى