على الهواء.. فتنة الصحفيين والمندسين فى عزاء السعدنى بين أشرف زكى ومحمد الباز | فيديو

أشرف زكى: "محمد الباز مش هيعلمنا.. بيعمل فتنة ليه؟.. والباز يرد: "عيب قوى"

كتبت: هدى الفقى

أثار قرار منع الصحفيين من حضور عزاء صلاح السعدني جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهدت حلقة اليوم الأحد من برنامج صالة التحرير المذاع على فضائية “صدى البلد” مواجهة نارية بين أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، والكاتب الصحفى محمد الباز، حول ما يحدث فى جنازات الفنانين وعزاءهم، وسرد نقيب المهن التمثيلية، بعض المواقف المؤسفة ممن وصفهم بـ “المندسين”، وليس “الصحفيين”.

وقال زكى ردا على البيان الذى أصدره الكاتب الصحفى د. محمد الباز: “انت مش هتعلمنا.. أنت بتعمل فتنة ليه؟.. عايز أيه؟!”

مضيفا أنه أولى به “الباز” أن يعتذر عن بيانه.

وكان د. الباز، قد نشر بيانًا نشره عبر صفحته على فيسبوك، علق فيه على قرار نقابة المهن التمثيلية بمنع الصحفيين من حضور عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني.

وأكد الباز على حق عائلة الراحل في تحديد من يشارك في العزاء، مع الأخذ بعين الاعتبار مكانة الفنان الراحل كونه ملكًا لجمهوره ومحبيه.
وانتقد الباز صياغة بيان نقابة المهن التمثيلية، واصفًا إياه بأنه “غير لائق” و “يفتقد إلى الذوق”.

وشدد الباز على أن من يثيرون الفوضى في الجنازات والعزاءات ليسوا صحفيين حقيقيين، بل هم مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي يبحثون عن المشاهدات والمكاسب المادية.

ورد الباز خلال مداخلته فى حلقة “صالة التحرير” قائلا: “عيب قوى التعامل على الإعلام والصحافة فى مصر بهذا الشكل، مشيرا أن من يفعلون ذلك ليسوا إعلاميين أو صحفيين، ولكن المدونون وأصحاب صفحات “السوشيال ميديا”.

وانتقد د. الباز بيان نقابة “المهن” معتبرا أياه مهين جدا، مؤكدا أنه لا أحد مع التجاوزات، وأن الصحافة والإعلام يعانون من هذه التجاوزات.

وعبر الدكتور الباز عن أسفه لوقوع سوء فهم بين الصحفيين والفنانين، داعيًا إلى حلول ودية تضمن احترام خصوصية العائلات مع ضمان حق الجمهور في تلقي المعلومات.

وجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن عقد اجتماع عاجل بين نقابة الصحفيين ونقابة المهن التمثيلية يوم الأربعاء المقبل لبحث تنظيم التغطية الصحفية لجنازات الفنانين.

طالع المزيد:

طعن كاهن في كنيسة خلال بث مباشر على الهواء | شاهد
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى