التصفية مستمرة.. إسرائيل تغتال قائد النخبة في حزب الله

كتب: أشرف التهامي

أكد تنظيم حزب الله اللبناني استشهاد محمد خليل عطية، العضو البارز في قوة الرضوان التابعة لحزب الله، بحسب وسائل إعلام لبنانية. شهيد في قصف على سيارة شمال صور.
كان محمد خليل عطية، أحد عناصر حزب الله الذي استشهد ليلة الاثنين في هجوم على أرزون بجنوب لبنان، عضوا بارزا في قوة الرضوان الخاصة التابعة لحزب الله، وفقا لتقارير وسائل الإعلام اللبنانية يوم الثلاثاء.
أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أنه قصف مبنيين عسكريين في منطقتي أرزون والعديسة بجنوب لبنان، حيث كان ينشط فيهما مقاتلو حزب الله.
منذ بداية الحرب، أعلن حزب الله عن استشهاد 286 من مقاتليه، على الرغم من أن إسرائيل تقدر أن العدد الفعلي أعلى من ذلك بكثير، بحسب زعم قادتها.
وفي الوقت نفسه، أفادت شبكة الميادين التابعة لحزب الله خلال الليل عن ضربات متعددة في بلدات في جميع أنحاء جنوب لبنان، بما في ذلك سلسلة من الهجمات في بلدة يارون واعتداءات أخرى في المناطق الواقعة بين العيشية والمحمودية والجبور.
وقال الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق إن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي هاجمت خلال الليل موقعا عسكريا لحزب الله في يارون بجنوب لبنان وأربعة مواقع عسكرية أخرى في المنطقة.
وأضاف جيش الاحتلال الاسرائيلي أن قواته نفذت في وقت سابق ضربات لتحييد التهديدات في نفس المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد الإنذار الصاروخي الذي تم تفعيله في المطلة في وقت مبكر من الصباح على أنه إنذار كاذب.
في غضون ذلك، ذكرت صحيفة الميادين صباح الثلاثاء أن رجلا استشهد في هجوم بطائرة مسيرة على سيارة شمال صور على طريق عدلون قرب منطقة أبو الأسود في جنوب لبنان.
وبحسب قناة الحدث السعودية، فقد تم تنفيذ الهجوم باستخدام طائرة مسيرة وقالت مصادر لـ “الحدث” إن الهجوم مرجح “لاغتيال شخصية فلسطينية بسبب قرب المنطقة من المخيمات”.

طالع المزيد:

إسرائيل: حزب الله يزيد ويحسّن قدراته فى استخدام المسيرّات الانتحارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى