التموين: انخفاض كبير في أسعار زيت الطعام والألبان 

كتب – محمد سيد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم عن انخفاض كبير في أسعار زيت الطعام والألبان في إطار مبادرة حكومية تهدف إلى التخفيف عن المواطنين والتخفيف من وطأة ارتفاع تكاليف المعيشة.

اقرأ أيضا.. التموين تُعلن استيراد 500 ألف طن سكر خام لتعزيز مخزونها

وذكر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار زيت الطعام قد شهدت انخفاضًا بنسبة 36٪، بينما تراوحت التخفيضات على باقي السلع الأساسية بين 30٪ و 35٪.

وأكد الوزير أن السكر متوفر بجميع السلاسل التجارية والسوبر ماركت بسعر يتراوح بين 35 و 38 جنيها للكيلو، بينما تبدأ أسعار الأرز من 29 جنيها للكيلو والمكرونة من 11 جنيها.

وأشار أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي، إلى أن الوزير وجه الأجهزة الرقابية والمديريات بالمرور الدائم على كافة الأنشطة التجارية للتأكد من التزام التجار بتطبيق التخفيضات المعلنة، وكذلك للتأكد من جودة السلع المعروضة.

وأضاف كمال أن التخفيضات على الألبان والجبن تتراوح بين 15 و 20٪، وأن المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية آمن ويتخطى 6 أشهر في أغلب السلع.

وأوضح أن التخفيضات على السلع الغذائية تأتي بالتزامن مع تخفيضات على السلع المعمرة تتراوح بين 25٪ و 30٪، وذلك وفقًا لبيانات الاتحاد العام للغرف التجارية.

وأكد كمال أن الوزارة تعقد اجتماعات مستمرة مع الدكتور علي المصيلحي لمراجعة موقف تخفيض الأسعار بشكل دوري لضمان وصولها إلى المواطنين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى