التموين تُعلن استلام 750 ألف طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن 

كتب – محمد حسن

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن استلام 750 ألف طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن، وذلك خلال الأسبوعين الماضيين من موسم 2024.

اقرأ أيضا.. التموين: انخفاض كبير في أسعار زيت الطعام والألبان 

هدف 3.5 مليون طن قمح محلي هذا الموسم

يُعدّ الهدف المُستهدف هذا الموسم هو توريد 3.5 مليون طن قمح محلي، وتهدف الوزارة لزيادة نقاط الاستلام وتسهيل إجراءات التوريد لتحقيق هذا الهدف.

فتح نقاط الاستلام لفترات أطول

أعلنت الوزارة عن فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الثامنة مساءً، نظراً للإقبال الكبير من المزارعين على توريد القمح.

سداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة

تُؤكد الوزارة على وجود تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة، كما تُدرس صرف حوافز للتجار والموردين الذين يقومون بنقل القمح من مسافات بعيدة.

فتح نقاط الاستلام خلال العيد

حرصًا من الوزارة على تسهيل عملية التوريد، سيتم فتح نقاط استلام القمح المحلي خلال إجازة عيد القيامة المجيدة، وعيد العمال، وشم النسيم.

استعدادات شاملة لموسم التوريد

أكدت الوزارة على استعدادها التام لموسم التوريد من خلال توفير نقاط استقبال كثيرة ومتنوعة، تشمل الصوامع والهناجر والبناكر والشون الترابية، مع سعة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن قمح.

لا شكاوى حتى الآن

أشار أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي، إلى عدم تلقي غرفة عمليات متابعة توريد القمح أي شكاوى من أي مورد أو مزارع حتى الآن.

تسهيلات للمزارعين

تُقدم لجان استلام القمح كل التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الاستلام، لضمان سير عملية التوريد بسلاسة وكفاءة.

زر الذهاب إلى الأعلى