وضع حجر أساس مصنع “شين شينغ” لمواسير حديد الدكتايل بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

كتب: على طه

شهد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، وضع حجر أساس مصنع شين شينغ لصنع مسبوكات حديد الزهر، لصنع مسبوكات حديد الزهر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ويستهدف المصنع الذى يقام على مساحة 270 ألف متر مربع؛ إنتاج مواسير ضغط عالي من الزهر المرن (من 100 مم إلى 1000 مم)، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 240 ألف طن، وذلك باستثمارات تبلغ  146 مليون دولار،

يُتوقع أن يوفر المشروع 714 فرصة عمل مباشرة، وسيساهم في تقليل الفاتورة الاستيرادية وتلبية احتياجات السوق المحلي من مواسير الزهر.

وأكد، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فى الكلمة التى ألقاها على هامش الفعالية، على أهمية توطين صناعة مواسير الزهر، مشيراً إلى أن هذا المشروع هو ثمرة التعاون المثمر بين مصر والصين.

من جانبه، أشاد تشاو ليو تشينج، الملحق التجاري لسفارة دولة الصين بالقاهرة، بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مؤكداً أن مصر حققت نجاحاً كبيراً في التعاون مع الاستثمارات الصينية.

أوضح وي جيان تشينغ، المدير العام التنفيذي لشركة تيدا الصين أفريقيا، أن الشركة تستثمر أكثر من 2 مليار دولار أمريكي في مصر، وتوفر 50 ألف فرصة عمل.

كما أكد يي ماولين، رئيس شركة شين شينغ لمواسير حديد الدكتايل، على التزام الشركة بتقديم خدمات عالية الجودة لعملائها في مصر وشمال إفريقيا.

طالع المزيد:

افتتاح مصنع «مصر» لبناء القاطرات في سفاجا

زر الذهاب إلى الأعلى